آخر الأخبار

بوعياش: خاص إفريقيا توصل لمرحلة صفر تسامح مع التعذيب .

شارك

عمر المزين – كود///

فالمؤتمر الرابع للشبكة الإفريقية للآليات الوطنية للوقاية من التعذيب المنعقد فالعاصمة الرواندية كيغالي، كان احتفاء كبير بتوقيع اتفاقية المقر الدائم للأمانة العامة للشبكة فالرباط، مع إشادة بالدعم اللي كيوفرو المغرب لهاد الإطار الحقوقي القاري.

آمنة بوعياش، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان ورئيسة الشبكة، أكدت أن توقيع اتفاقية المقر مع الحكومة المغربية كيشكل خطوة مهمة لتعزيز العمل الإفريقي المشترك فمجال الوقاية من التعذيب وحماية حقوق الإنسان، مشيدة بسرعة تفاعل المغرب والتزامه بدعم الشبكة.

مصدر الصورة

كما شددت بوعياش على ضرورة تعزيز التنسيق بين الآليات الوطنية الإفريقية وتبادل التجارب والخبرات، مؤكدة أن الهدف هو الوصول إلى “صفر تسامح مع التعذيب بإفريقيا”، وجعل الوقاية وحماية الكرامة الإنسانية أولوية مشتركة داخل القارة.

وأكدت كذلك أن عدد من المؤسسات السجنية فإفريقيا مازال كيعاني من تحديات مرتبطة بالاكتظاظ وضعف البنيات التحتية والموارد، إضافة إلى الإكراهات الصحية والاجتماعية، خاصة بالنسبة للنساء والأطفال المحرومين من الحرية، داعية إلى اعتماد مقاربات وقائية أكثر فعالية لحماية الكرامة الإنسانية وتفادي أي انتهاكات محتملة.

كود المصدر: كود
شارك

أخبار ذات صلة



حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا