آخر الأخبار

مدير إعدادية بالسراغنة يقدم روايته حول “منع” تلميذات من الدراسة بسبب النقاب

شارك الخبر
مصدر الصورة

أثارت حادثة “منع” أربع تلميذات من ولوج ثانوية المربوح الإعدادية بقلعة السراغنة بسبب ‘”النقاب”، جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ عبر العديد من النشطاء عن شجبهم وإدانتهم لهذا السلوك، فيما نقى المدير ذلك.

غير أن مدير ثانوية المربوح الإعدادية، نفى ذلك تماما في تصريح لجريدة “العمق”، موضحا أنه لم يسبق له أن منع التلميذات الأربع من متابعة دراستهن، مؤكدا على أنهن يتلقين دروسهن بالنقاب في ظروف عادية.

وقال المدير إن التلميذات المعنيات بأمر النقاب هن أربعة، إحداهن تتابع دراستها في البكالوريا، وتلميذتان في الجذع المشترك والرابعة في الأولى إعدادي.

يأتي ذلك بعدما اتهمت إحدى التلميذات مدير المؤسسة بمنعها من ولوج الإعدادية بسبب ارتدائها للنقاب، فيما قالت أخرى (تبلغ 17 سنة) إن المدير كان يضايقها ويحرمها من متابعة دروسها في ظروف عادية بسبب نوع اللباس الذي اختارت ارتداءه.

وقالت في تصريحات لها، إن مسؤولا أخبرها بأن الدولة لا ترغب في مثل هذا اللباس “الإيراني”، معتبرة أنها لم تتعرض لأي مضايقات من طرف الأطر العاملة بالمؤسسة، باستثناء المدير الذي أخبرها أنه لا يمكنه قبول مثل هذا النوع من اللباس داخل المؤسسة التعليمية، وفق تعبيرها.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا