آخر الأخبار

أخرباش تلتقي وزير إعلام فلسطين

شارك الخبر
مصدر الصورة

استقبلت لطيفة أخرباش، رئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، الثلاثاء الماضي بالرباط، أحمد عساف، الوزير المشرف العام على الإعلام الرسمي الفلسطيني، وذلك على هامش زيارة العمل التي يقوم بها إلى المملكة المغربية على رأس وفد من المسؤولين الإعلاميين الفلسطينيين.

وخلال هذا اللقاء، الذي حضره على وجه الخصوص بنعيسى عسلون، المدير العام للهيئة العليا ذاتها، عبرت أخرباش عن التضامن الراسخ والثابت لسائر مكونات الشعب المغربي مع الشعب الفلسطيني الشقيق، المستلهم والمستمد من الجهود المتبصرة والمبادرات النبيلة للملك محمد السادس، الداعمة للقضية الفلسطينية والساعية إلى التخفيف من معاناة الفلسطينيين.

كما ذكرت المسؤولة ذاتها، خلال اللقاء، بعمل لجنة القدس وذراعها التنفيذي وكالة بيت مال القدس الشريف، الذي يعكس المكانة الرفيعة التي يتمتع بها القدس الشريف في وجدان كل المغاربة ويدل على الأهمية البالغة التي توليها المملكة المغربية للحفاظ على المدينة المقدسة، وصيانة موروثها الديني والحضاري.

وفي هذا الصدد أكدت المتحدثة نفسها أن “الإعلام، بسلطته الديداكتيكية وأثره الجماهيري، يظل واجهة أساسية لتعضيد السردية الفلسطينية، لاسيما في سياق التحول الرقمي للمنظومة الإعلامية والتواصلية الشمولية”، مشيرة إلى “الفرص الجديدة التي بات يتيحها التواصل الرقمي في تعميم التعريف بالحق الفلسطيني وحشد الدعم لقضاياه العادلة على نطاق واسع، لاسيما في صفوف الشباب داخل الأوساط الجامعية”.

وشكل اللقاء فرصة لتقديم بعض الخطوط العريضة للانتداب المؤسسي للهيئة العليا، بوصفها مؤسسة دستورية مستقلة، لاسيما في مجال صون حرية الاتصال السمعي البصري وضمان حق المواطن في مضامين إعلامية محترمة لمبادئ الحقوق الإنسانية وللقيم الديمقراطية.

حري بالذكر أن اللقاء حضره كل من محمد خليل خطاب، مدير عام الأخبار في تلفزيون فلسطين، وعابد عويمر، مدير عام إذاعة صوت فلسطين، ومحمود أبو الهبجاء، رئيس تحرير جريدة الحياة الجديدة، إلى جانب مهند جدوع، مدير عام التحرير في وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية-وفا، ومحمد خضر، مدير مكتب الوزير، وخالد الورعي عن ديوان رئيسة الهيئة العليا.

هسبريس المصدر: هسبريس
شارك الخبر

إقرأ أيضا