آخر الأخبار

رصيف الصحافة: الموت يفاجئ أستاذة داخل القسم في مدينة اليوسفية

شارك الخبر
مصدر الصورة

مستهل قراءة مواد بعض الجرائد الخاصة بيوم الجمعة ونهاية الأسبوع من “المساء”، التي اهتمت بوفاة أستاذة تدرس بالثانوية الإعدادية الأميرة لالة عائشة بمدينة اليوسفية، بعد إصابتها بوعكة صحية مفاجئة داخل القسم.

الأستاذة أحست بالتعب قبيل التحاقها بالفصل وأخبرت إدارة المؤسسة بذلك، لتقوم الأخيرة بربط الاتصال بعناصر الوقاية المدنية من أجل نقلها إلى المستشفى، لكن الأستاذة فارقت الحياة قبل وصول سيارة الإسعاف إلى المستعجلات، ليتم نقلها إلى مستودع الأموات.

وفي خبر آخر، ذكرت الجريدة ذاتها أن أزيد من 20 تلميذا تم نقلهم إلى مستعجلات المستشفى الإقليمي محمد الخامس بآسفي إثر انقلاب حافلة للنقل المدرسي على مستوى الطريق الوطنية رقم 1 بالقرب من جمعة سحيم.

“المساء” كتبت أيضا أن شابة بمدينة مكناس، تبين أنها تعاني من مرض نفسي، احتفظت بجثة والدتها سنة كاملة داخل شقتها، في ظروف يكتنفها كثير من الغموض، إذ قامت بلف الجثة بأغطية بعدما رشت عليها كمية من الملح ووضعها في ركن بإحدى غرف المنزل الذي تعيش فيه لوحدها.

وتعود أسباب اكتشاف الواقعة بالأساس إلى أن شقيق الهالكة جاء إلى منزلها من أجل الاطمئنان عليها وإحياء صلة الرحم معها بعد مرور سنة على آخر زيارة له، غير أنه تفاجأ بمنعه من الدخول من طرف ابنة أخته، الأمر الذي أثار غضبه ودفعه إلى التوجه نحو قسم الشرطة لتقديم بلاغ في الموضوع.

وعليه، قام عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن المدينة بمرافقة المشتكي إلى منزل الهالكة، غير أن الابنة أبدت سلوكا غير طبيعي عند وصولهم، الأمر الذي دفعهم إلى اقتحام المنزل ليتفاجؤوا بالعثور على الجثة المذكورة.

المنبر الإعلامي ذاته ورد به أن المحكمة الإدارية الابتدائية بمراكش، شعبة القضاء الشامل والإلغاء، أصدرت حكما يقضي بتجريد مستشار جماعي وزوجته من عضوية مجلس جماعة آيت إيمور بعمالة مراكش، وما يترتب عن ذلك من آثار قانونية.

وجاء قرار المحكمة هذا بناء على الدعوى التي قدمها حزب الأصالة والمعاصرة ضد المستشارين المذكورين بدعوى معارضتهما لقرارات وتوجهات الحزب.

من جانبها، نشرت “الأحداث المغربية” أن أسعار اللحوم الحمراء تواصل ارتفاعها في محلات الجزارة، حيث بلغ ثمن الكيلوغرام الواحد من لحم البقر 120 درهما، بينما تراوح سعر لحم الغنم بين 140 و150 درهما، وذلك وسط صمت حكومي غير مبرر.

وأضاف الخبر أنه بالرغم من الحلول التي اتخذتها الدولة والمجهودات التي بذلتها وزارة الفلاحة ووزارة المالية، مثل الإعفاء من الضرائب وإعانات مخصصة للمستوردين بقيمة 500 درهم، إلا أن التسعيرة مستمرة في الارتفاع.

وجاء ضمن أنباء الجريدة نفسها أنه ينتظر أن يحسم المجلس الوطني لحزب الاستقلال، يوم السبت المقبل، في أعضاء اللجنة التنفيذية بالمصادقة على اللائحة التي سيقدمها الأمين العام نزار بركة ذات الثلاثين اسما.

وإلى حدود ساعات قبيل عقد دورة المجلس الوطني، تحاط هذه اللائحة بكثير من السرية، حتى إن أحد المرشحين لعضوية اللجنة التنفيذية ذكر أن لائحة قيادة الحزب المرتقبة لم يتم تدوينها مخافة أن يتم تسريبها.

ولم تقتصر درجة السرية على اللائحة المنتقاة من قيادة الحزب، بل شملت أيضا لائحة الترشيحات التي سبق أن أكد الأمين العام نزار بركة أنها كانت في حدود 107 ترشيحات.

الختم من “بيان اليوم” التي كتبت أن مواطنا مغربيا اشتكى تعرضه للنصب والاحتيال من موظفة بمصلحة الضرائب بمدينة تطوان.

المشتكي قال إنه يعرف المشتكى بها لكونها جارة عائلته وتربيا في حي واحد منذ طفولتهما، وإنها استغلت ثقته ونصبت عليه في مبلغ يناهز 241320.00 درهما عبر مراحل.

وأفاد المشتكي بأن البداية كانت بتاريخ يوليوز 2023 حين توجه إلى مصلحة الضرائب حيث التقى بالمشتكى بها وشرح لها سبب مجيئه المتعلق بأداء ضريبي لعمارة سكنية بناها بشارع محمد الخراز بتطوان، وسلمها ملفه ومعه مبلغا قدره 81500 درهم من أجل سداد الضريبة نيابة عنه، لكنها لم تقم بذلك بل استولت على المبلغ، بعدها طلبت منه أن يقرضها مبلغا قدره 50 ألف درهم أعطاه لها يدا بيد، ثم أخذت منه بضاعة من محله لبيع السمك بقيمة 2820 درهما، ثم اقترضت منه مبلغا قدره 100 ألف درهم وأعطته شيكا اتضح أنه بدون رصيد.

وذكر المشتكي أن المشتكى بها توقفت عن عملها بمصلحة الضرائب بتطوان وغادرت التراب الوطني، وأنه وضع شكاية لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بتطوان اكتشف حينها أنه ليس الضحية الوحيد.

هسبريس المصدر: هسبريس
شارك الخبر

إقرأ أيضا