آخر الأخبار

كون ما كنا دجايجية معلمين كاعما تعلم منا لافريك الحرفة...المغرب ضيف شرف فالمعرض الدولي الأول لتربية الدواجن فبنين .

شارك

كود – أكادير //

شارك أحمد البواري، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، فافتتاح الدورة الأولى للمعرض الدولي لتربية الدواجن بمدينة كوتونو فبنين، اللي كيتنظم ما بين 25 و27 يونيو 2026.

هاد المعرض جا تحت شعار “تربية الدواجن فمواجهة تحديات السيادة الغذائية”، وكيجمع مهنيين ومستثمرين وخبراء وبيطريين باش يناشقو تطوير القطاع وعصرنة الإنتاج وتقوية الأمن الغذائي.

واختارت بنين المغرب يكون ضيف شرف فهاد الدورة الأولى، اعترافاً بالتجربة والخبرة اللي جمعها فقطاع الدواجن المغربي فالسنوات الأخيرة، والدور اللي كيلعبو فدعم التنمية الفلاحية بإفريقيا.

المشاركة المغربية تميزات بحضور وفد مهم من الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن بالمغرب (FISA)، اللي ضم 30 مهني كيمثلوا مختلف حلقات سلسلة الإنتاج.

التعاون بين المغرب وبنين فهاد المجال كيرجع لعام 2017، من بعد توقيع اتفاقية شراكة بين مهنيين الدواجن ط، ومن ذاك الوقت، تنظمات 18لدورة تكوينية استافد منها 439 مهني بنيني، بكثر من 2180 يوم تكوين، شملات مجالات منوعة بحال تربية الفلالس، التغذية، الصحة الحيوانية، السلامة الحيوية وتدبير الضيعات.

هاد المشاركة كتأكد مرة أخرى التزام المغرب بتقاسم الخبرات مع الدول الإفريقية وتعزيز التعاون جنوب-جنوب، بهدف تطوير فلاحة إفريقية قوية ودايمة وقادرة على تحقيق الأمن الغذائي للقارة.

كود المصدر: كود
شارك

أخبار ذات صلة



حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا