سامي العلوي-كود //
كشفات مصادر ديال “كود ” ،ان الجنرال دوكور دارمي محمد حرمو، قائد الدرك الملكي، أفرج هذا العشية ديال اليوم الجمعة ، عن لائحة التنقلات والإعفاءات التي تخص عناصر الدرك الملكي على الصعيد الوطني ، وذلك بعد إتمام الترتيبات الخاصة بتنقيلهم من طرف مصلحة الموظفين بالقيادة العليا لجهاز الدرك الملكي .
واضافت المصادر نفسها ، أن القيادات الجهوية للدرك الملكي على الصعيد الوطني ،توصلت قبل قليل ببرقيات مستعجلة من القيادة العليا للدرك، تحمل لوائح إسمية لمسؤولين المراكز الترابية و الدركيين من مختلف الرتب المعنيين بالانتقال أو الإعفاء من المهام ،و تغيير مواقعهم بعد أن قضوا بها أكثر من خمس سنوات في مناصبهم او ارتكاب اخطاء مهنية وكانت موضوع تقرير من طرف رؤوسائهم .
المصدر نفسه قال ، ان هذه الحركة ديال التنقيلات داخلة فخطة كبيرة باش يعاودو توزيع الناس على حساب الكفاءة، ويزيدو فالانضباط والحكامة داخل الجهاز او يدخلو دم جديد، ويحركو الكفاءات باش تعطي كثر، ويصلحو المشاكل اللي خرجات فالتقارير الداخلية. الهدف النهائي هو جهاز درك ملكي خدام مزيان كثر، واجد لأي مهمة أمنية فكاع مناطق المملكة.
الناس اللي متبعة الشأن الأمني كتشوف باللي حرمو باغي يبدل الوجه ديال الدرك الملكي. مرحلة جديدة ديال الإصلاح والصرامة فالتسيير. وكيتسناو باللي هاد التغيير غادي يزيد ثقة المواطنين فالدرك، ويرسخ الشفافية والانضباط، خصوصا مع التحديات الأمنية اللي كتكبر يوم مور يوم.
المصدر:
كود