هبة بريس – ع.صياد
تستعد مدينة الدار البيضاء لاحتضان فعاليات النسخة الرابعة عشرة من مهرجان “نجوم كناوة”، وذلك خلال الفترة الممتدة من 1 إلى 4 يوليوز 2026 بساحة الأمم المتحدة، في تظاهرة فنية وثقافية تحتفي بأحد أبرز مكونات التراث الموسيقي المغربي.
وستتميز هذه الدورة بتنظيم معرض مفتوح طيلة أيام المهرجان، إلى جانب فضاء خاص بالمواهب الشابة يمنح الفرصة للفنانين الصاعدين لتقديم عروضهم أمام الجمهور خلال يوم الافتتاح.
وسيكون عشاق فن كناوة على موعد مع موكب استعراضي يوم 2 يوليوز، ينطلق من ساحة أحمد البيضاوي بالمدينة القديمة، قبل أن تنطلق السهرات الفنية الكبرى بساحة الأمم المتحدة من 2 إلى 4 يوليوز ابتداءً من الساعة السابعة مساءً، بمشاركة معلمين وفنانين سيحيون ليالي البيضاء على إيقاعات القراقب والكنبري.
كما يخصص المهرجان ورشات فنية وتثقيفية لفائدة الأطفال والشباب بفضاء “موهوب”، بهدف التعريف بفن كناوة وتقريب الأجيال الصاعدة من هذا التراث المغربي العريق.
المصدر:
هبة بريس