كود – ميدلت//
نظمات ساكنة دواوير أكديم وتاكوديت التابعة للجماعة الترابية أكديم بإقليم ميدلت، صباح اليوم الأربعاء، مسيرة احتجاجية على رجليهم فاتجاه مقر عمالة الإقليم، باش يعبرو على غضبهم من الأوضاع الاجتماعية والتنموية اللي كتعاني منها المنطقة من سنين.
وشارك فهاد المسيرة العشرات من السكان من مختلف الفئات العمرية، مني قطعو مسافات طويلة وسط جبال ولوطا، هازين شعارات كيطالبو فيها بالتدخل دغيا من السلطات باش تحسن ظروف العيش وفك العزلة على الدواور.
وأكد عدد من المحتجين أن من بين المشاكل اللي كتواجه الساكنة هو الروطار فإنجاز الطريق الرابطة بين المنطقة وباقي المراكز المجاورة، الشي اللي كيصعّب التنقل خصوصاً خلال فصل الشتا والثلج.
كما طالبو المحتجين بتحسين الخدمات الصحية وتوفير الأطر الطبية والأدوية بالمركز الصحي المحلي، وشارو بلي المراض والعيالات الحاملات خاصهم يتنقلو لمسافات بعيدة باش يستافدو من العلاج.
وزادت الساكنة طالبت بتوفير البنيات التحتية الأساسية، كيف ما اعتبرت أن المنطقة مازال كتعيش خصاص كبيراً فعدد من الخدمات الأساسية.
المصدر:
كود