آخر الأخبار

رمى قنينة مشتعلة.. النيابة العامة تأمر بإيداع مستهدف الموكب الملكي بمستشفى الأمراض العقلية

شارك الخبر
مصدر الصورة

علمت جريدة “العمق” أن النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالرباط، أمرت، اليوم الاثنين، بإيداع شخص يعاني من خلل عقلي، في مستشفى الأمراض العقلية والنفسية الرازي بمدينة سلا.

وبحسب مصادر الجريدة، فإن قرار النيابة العامة جاء بعد إقدام المعني بالأمر على رمي قنينة بلاستيكية مشتعلة باتجاه الموكب الملكي، أثناء توجه الملك إلى البرلمان لترأس افتتاح السنة التشريعية الجديدة، يوم الجمعة الماضي.

وأفادت مصادر “العمق”، بأن التقارير الطبية التي أجريت للشاب البالغ من 25 عاماً والمنحدر من جماعة بنمنصور بضواحي القنيطرة، كشفت أنه يعاني من اضطرابات نفسية حادة تستدعي العلاج في مصحة متخصصة.

وكانت مصالح الأمن قد أوقفت المشتبه فيه مباشرة بعد رميه لقنينة بلاستيكية صغيرة تضم قطعة قماش ومادة “الدوليو”، ما تسببت في اندلاع شرارة حريق، قبل أن يتم احتواؤه في حينه.

ووفق المصادر ذاتها، فقد تم توقيف المشبته فيه من قبل عناصر الشرطة في الرباط مباشرة بعد الحادث، حيث عثر بحوزته على القنينة التي كانت تحتوي على قطعة قماش ومادة سريعة الاشتعال.

وفي هذا الصدد، نفت المصادر ما تم ترويجه من إشاعات واكبت هذا الحادث، خصوصا الأخبار الزائفة التي تعلقت بمهنة المشتبه فيه ودوافع وخلفيات إقدامه على ارتكاب هذا الفعل الإجرامي.

وكان الملك محمد السادس قد ترأس، يوم الجمعة الماضي، افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الرابعة من الولاية التشريعية الحادية عشرة، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، والأمير مولاي رشيد، حيث ألقى خطابا أمام نواب الأمة.

يُشار إلى أن الملك يترأس افتتاح الدورة الأولى للسنة التشريعية للبرلمان، في الجمعة الثانية من شهر أكتوبر كل سنة، طبقا لمقتضيات الفصل الخامس والستين من الدستور.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا