آخر الأخبار

المحكمة الإدارية تحدد موعد عزل رئيس مقاطعة طنجة المدينة ونوابه (فيديو)

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

قررت المحكمة الابتدائية، صباح اليوم الإثنين، إدخال ملف عزل رئيس مقاطعة طنجة المدينة، محمد الشرقاوي، ونوابه، إلى المداولة، مع تحديد يوم الإثنين المقبل كتاريخ للنطق بالحكم.

وكشف عمر بنعجيبة، محامي رئيس مقاطعة طنجة المدينة، في تصريح لجريدة “العمق”، أن الملف يتعلق بمنتخب شعبي، وأن المواطنين الذين صوتوا له ليمثلهم، يجب أن يكون عزله مبررًا بطلب من وزارة الداخلية. وأكد أنه لا يوجد ما يبرر هذا العزل، خاصة أن موكله غير متهم بالرشوة أو باختلاس المال العام.

وعرفت أطوار المحاكمة مداخلات قوية من دفاع محمد الشرقاوي ونوابه، التي تركزت على عدم وجود أدلة جدية تبرر طلب عزله من طرف وزارة الداخلية. كما أشار الدفاع إلى أن جميع الرخص التي تم استفساره عنها تمت الموافقة عليها من طرف الولاية والوكالة الحضرية، وكان من الملزم الموافقة عليها.

وفيما يخص اتهامات باختلاس الرسوم، أوضح دفاع الشرقاوي أن مسألة استخلاص رسوم الرخص ليست من اختصاص مفتشية الداخلية، بل يجب إحالتها على المجلس الجهوي للحسابات، مضيفا أن المنصة الإلكترونية لا تحتوي على رسوم الرخص، وأن موكله غير مسؤول عنها.

كما أضاف الدفاع أن الرخص التي تم إصدارها ورقيًا جاءت نتيجة لمشاكل عديدة في المنصة الإلكترونية. بينما رد الوكيل القضائي، الذي ينوب عن وزارة الداخلية، بأن رئيس المقاطعة بدأ في إمضاء الرخص داخل المنصة وخارجها في نفس التاريخ.

وفي مداخلته، أكد الوكيل القضائي أن القضية ليست ملفقة، وأن الدعوى التي تم رفعها لعزل الشرقاوي جاءت بعد استفساره عن خروقات داخل المقاطعة.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا