آخر الأخبار

“بلتون للتأجير التمويلي” تخطط للتوسع إفريقيا.. وتضع المغرب بالصدارة

شارك الخبر
مصدر الصورة

قال الرئيس التنفيذي لشركة “بلتون للتأجير التمويلي والتخصيم” المصرية،  أمير غنام،  إن الشركة “تخطط للتوسع إلى دول شمال وغرب أفريقيا، على أن تكون البداية من المغرب والسنغال.

وكشف غنام أن شركته تتفاوض حالياً مع ثلاث مؤسسات تمويل دولية كبرى لاقتراض 60 مليون دولار، تمهيداً لبدء مزاولة نشاط التخصيم الدولي غرب أفريقيا، والتي ستقوم بموجبه بمنح تمويلات بالدولار للشركات التي يعتمد نشاطها على التصدير.

وتستهدف “بلتون للتأجير التمويلي والتخصيم”، وفق ما جاء تصريحات أدلى بها مديرها التنفيذية لـصحيفة “الشرق” محفظة تمويلات تتعدى 10 مليارات جنيه بنهاية هذا العام، بحسب غنام. مضيفاً أن شركته تستهدف التوسع في مجال التكنولوجيا المالية المرتبطة بالتخصيم، عبر ربطها بسلاسل الإمدادات، الأمر الذي سيدعم نشاط الشركة في مجال التخصيم الدولي.

“بلتون للتأجير التمويلي والتخصيم”، التابعة لـ”بلتون القابضة”، تأسست عام 2022 وأصبحت إحدى أكبر ثلاث شركات تمويل في مصر، مدعومةً بأكبر رأسمال مدفوع بقيمة مليار جنيه، ما عزز حصولها على تسهيلات ائتمانية بقيمة 10 مليارات جنية منذ تأسيسها من أكثر من 22 بنكاً مصرياً، وفق معطيات “الشرق.

يذكر أيضا أن بلتون القابضة هي شركة رائدة في مجال تقديم الخدمات المالية، تتمتع بسجل حافل من الإنجازات يمتد لعقود في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. تقدم مجموعة من الحلول والخدمات المالية، والتي تشمل التداول في الأوراق المالية، خدمات الترويج وتغطية الاكتتاب، إدارة الأصول، البحوث، الاستثمار المباشر، بالإضافة إلى الخدمات المالية غير المصرفية والتي تتضمن خدمات التأجير التمويلي والتخصيم، التمويل الاستهلاكي، رأس المال المخاطر، التمويل متناهي الصغروالتمويل العقاري.

وبحسب الموقع الرسمي للشركةـ فإنها تسعى لإحداث طفرة في القطاع المالي في المنطقة اعتماداً على الخبرة العالمية والمعرفة التي يتمتع بها أعضاء فريق العمل، وتقديم حلول مبتكرة ذات قيمة مضافة لخلق المزيد من الفرص لعملائها، وتعزيز القيمة السوقية، وتحقيق نتائج ذات تأثير إيجابي.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا