آخر الأخبار

درك أكدز يفك لغز سرقة دراجات هوائية ويعتقل 3 قاصرين

شارك الخبر
مصدر الصورة

علمت جريدة العمق المغربي أن عناصر الدرك الملكي بأكدز إقليم زاكورة، تمكنت يوم أمس السبت من فك لغز سرقة دراجات هوائية في مركز مدينة أكدز، وأوقفت ثلاثة قاصرين على ذمة التحقيق في إطار تدابير الحراسة النظرية.

وأفادت مصادر مطلعة للجريدة أنه على إثر توصل قائد المركز الترابي للدرك الملكي بأكدز بشكايات تفيد بتعرض مواطنين لسرقة دراجاتهم بعد ركنها قرب مقر بلدية أكدز أو بجانب إدارات عمومية أثناء قضاء أغراضهم الإدارية وتفاجأوا باختفائها في ظروف غامضة وبعد جهود من البحث تبين لهم أن دراجاتهم تعرضت للسرقة.

وحسب نفس المصادر فإن عناصر الدرك تحت إشراف قائد المركز جمعوا المعطيات المتعلقة بحوادث السرقة وبعد سلسلة من التحريات والأبحاث السرية توصلوا إلى المشتبه به الرئيسي ويتعلق بشاب قاصر يقطن في أحد دواوير جماعة تنسيفت.

وأثناء انتقال قائد المركز رفقة عناصر الدرك إلى مقر سكنه عثروا على أزيد من 11دراجة هوائية مركونة بجانب مقر سكنه في فضاء خارجي، واعترف أن هذه الدراجات مسروقة، كما أقر ببيع بعضها بثمن زهيد لأصدقائه. وعملت عناصر الدرك الملكي على استرجاعها وإعادة تسليمها لأصحابها الذين عبروا عن ارتياحهم لفك لغز هذه الجريمة.

وخلال التحقيق مع المشتبه به اعترف بكل تلقائية باقترافه لعمليات السرقة بمفرده وفي بعض العمليات بمساعدة اثنين من أصدقائه وهما قاصران يتابعان دراستهما في المرحلة الإعدادية، واعترفا بدورهما خلال التحقيقات الأولية بالمنسوب إليهما. وتنفيذا لتعليمات النيابة العامة تم وضع المشتبه بهم الثلاثة رهن تدابير الحراسة النظرية قصد استكمال التحقيق معهم.

ومن جهة أخرى، وحسب مصادر مقربة من عائلات المشتبه بهم الثلاثة القاصرين والموقوفين على ذمة التحقيق، فإن الموقوفين يعيشون ظروفا اجتماعية صعبة خاصة المشتبه به الرئيسي الذي يعيش في وضعية غير مستقرة اجتماعيا وأسريا منذ صباه إثر انفصال والديه كما أن المتهمين الآخرين يتيمان حيث فقدا والدهما في سن مبكرة.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا