آخر الأخبار

احتقان داخل البنك الشعبي.. المستخدمون يحتجون على “حياة القهر” (فيديو)

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

نظمت شغيلة البنك الشعبي وقفة احتجاجية حاشدة أمام المقر المركزي للمؤسسة بالدار البيضاء، أمس السبت، للمطالبة بالزيادة في الأجور وتحسين أوضاعها المعيشية، وذلك في ظل ارتفاع تكاليف المعيشة وغلاء الأسعار.

مصدر الصورة

المحتجون المنضوون تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل أكدوا على أنهم يعانون من تهميش مقصود في مسألة الزيادة في الأجور، خاصة وأن العديد من القطاعات العمومية والخاصة استفادت من زيادات في الأجور، في حين ظلت شغيلة البنك الشعبي محرومة من هذا الحق المشروع.

وركز المحتجون وفق ما جاء على لسان  ربيع المزيد الكاتب الوطني لنقابة القرض الشعبي والمنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، على الدور المحوري الذي تلعبه اليد العاملة في نجاح المؤسسة، مؤكدين أنهم المحرك الأساسي وراء الأرباح التي تحققها بنوك الشعبي.

وأعرب المحتجون، عن استيائهم من تجاهل إدارة البنك لمطالبهم المشروعة، والتي تهدف إلى تحسين أوضاعهم المعيشية وتوفير حياة كريمة لهم ولأسرهم.

ووصف إلياس حيدا الكاتب العام للمكتب الجهوي للقرض الشعبي وجدة بركان، وضعه الشغيلة بمؤسسات البنك الشعبي الحالي بأنه “وضع لا يطاق”، مشددا على أنهم “يعانون من القهر والأنين والعذاب، وأنهم لا يطالبون بأكثر من حقهم المشروع في الحصول على زيادة في الأجور تسمح لهم بتلبية احتياجاتهم الأساسية”.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا