آخر الأخبار

“تلطخت بدماء أطباء الغد”.. طلبة يعيدون وزراتهم لكلية الطب بالرباط وينتفضون ضد تعنيفهم (فيديو)

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

تستمر أزمة طلبة الطب في ظل غياب ظهور أي مؤشر على قرب انتهائها، خاصة مع إعلان اللجنة الوطنية لطلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان، عن نجاح مقاطعة امتحانات الدورة الاستثنائية التي انطلقت اليوم بمختلف كليات الطب والصيدلة، وذلك بنسبة تجاوزت 90%.

وفي هذا الصدد، أقدم عدد من طلبة الطب على خطوة رمزية تعكس تمسكهم بمطالبهم ورفضهم لخطوات الوزارة الوصية، بعدما عمدوا إلى إعادة وزراتهم البيضاء إلى كلية الطب بالرباط، وذلك تنديدا بما اعتبروه “تواصل القمع والظلم والإعتقالات والدماء التي تعرضوا له طيلة 10 أشهر من الاحتجاجات”.

عبد الرحمان، طالب بكلية الطب والصيدلة بالرباط، قال في تصريح لجريدة “العمق”: “لم أتوقع يوما لأن هذه الوزرة يمكن أن تعرض حياتي للخطر وأن تكون حاجزا بيني وبين المستشفى والجامعة بسبب الإضرابات، بعدما كانت رمز فخر واعتزاز لي”.

وناشد الطالب ذاته، المسؤولين والجهات المعنية التدخل لحل هذه الأزمة، مؤكدًا أنه إذا استمر الوضع على ما هو عليه، فلا ينبغي لوم الشباب إذا قرروا الهجرة، بعد كل ما تعرضوا له من إهانات وظلم، وفق تعبيره.

وكشف الطالب هيثم ريوش الذي يدرس في السنة الثالثة بكلية الطب والصيدلة بالرباط، أنه حصل على درجات تؤهله للدراسة في كلية طب بفرنسا، لكنه اختار المغرب لمواصلة تعليمه، سعيًا للمساهمة في تقدمه وتنميته.

وتابع قوله: “ومع ذلك، فإن الوضع الحالي في القطاع يجعلك تفكر في الهجرة حتى لو لم تكن تفكر فيها من قبل” حسب قوله.

وفي نفس السياقن اعتبر الطالب عبد الرحمان، أن ما يجمع حوالي 25 ألف طالب بكليات الطب والصيدلة بكافة أنحاء المملكة هو حب الوطن، ونطمح في مغرب أفضل، بحسب تعبيره.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا