آخر الأخبار

نقابة تتهم عميد كلية بسطات بتسيير المؤسسة بـ”السلطوية والارتجالية”

شارك الخبر
مصدر الصورة

أعلن المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بكلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية بجامعة الحسن الأول بسطات، شجبه لما وصفه “عدم التزام عميد الكلية بمخرجات اجتماعه مع المكتب المحلي في فبراير 2024″، منددا بـ “تهربه من مناقشة ميزانية المؤسسة لسنة 2024 داخل مجلس الكلية وانفراده بتحضيرها”.

واستنكر المكتب في بيان أصدره عقب اجتماعه الذي عقد يوم الاثنين الماضي، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، “التدخل غير القانوني للكاتب العام في الشؤون البيداغوجية، حيث تم اتهامه بمحاولة التحكم في الأساتذة والتطاول على رئيسة شعبة اللغات والفنون من خلال مداولات الدورة الاستدراكية للموسم الجامعي 2023-2024”.

وفيما يتعلق بالحكامة، أكد البيان “افتقار” الإدارة لهذا المبدأ، حيث أشار إلى التضييق على الأساتذة وافتعال الخلافات. كما عبر عن رفضه للأساليب السلطوية والمقاربة الأحادية في تدبير المؤسسة، فضلاً عن غياب مشروع بيداغوجي واضح يلبي احتياجات المنطقة”.

كما طالب المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بكلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية بجامعة الحسن الأول “بتدخل عاجل من رئاسة الجامعة والوزارة الوصية لوقف ما وصفه بـ”المقاربة السلطوية والارتجالية” التي تعيشها الكلية، مجددًا استعداده للتصعيد دفاعًا عن كرامة الأساتذة، على حد قوله.

يشار إلى أن الجريدة حاولت الاتصال هاتفيا لعدة مرات بعميد الكلية المذكور، دون أن تتلقى أي جواب.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا