آخر الأخبار

المغرب يدين قتل إسرائيل لأطفال ونساء غزة ويرفض قصفها للمستشفيات والمدارس

شارك الخبر

جدد المغرب إدانته للعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مشيرا إلى أن ما تقوم به تل أبيب غير مقبول”.وقال وزير الخارجية، نصر بوريطة، إن “ما تقوم به إسرائيل من تقتيل للأطفال والنساء وقصف للمستشفيات والمدارس، أمر غير مقبول ويدينه المغرب بشكل متواصل”.

جاء ذلك، خلال تصريح صحفي للوزير حول القضية الفلسطينية، ضمن الأسبوع رفيع المستوى على هامش الدورة التاسعة والسبعون للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وقال بوريطة إن القضية الفلسطينية، تعد الأولوية الأخرى بالنسبة للدبلوماسية المغربية، مشيرا إلى موقف المغرب الذي عبر عنه الملك محمد السادس في خطابه الأخير بمناسبة عيد العرش.

وكان الملك محمد السادس، قد دعا في خطابه المذكور، إلى وقف إطلاق النار بشكل فوري باعتباره مدخلا لمسار سياسي يقود إلى حل نهائي للصراع في الشرق الأوسط.

وأكد بوريطة أن الأسبوع الرفيع المستوى للدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، شكل مناسبة لتسليط الضوء على المساعدات الإنسانية التي أمر الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، بتقديمها من أجل تخفيف المعاناة في المنطقة.

وأبرز في نفس السياق، جهود الملك محمد السادس الهادفة إلى خلق الأجواء الممهدة لحل سياسي نهائي في إطار حل الدولتين، مع إقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، وفق التصريح ذاته.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا