آخر الأخبار

الترخيص للتكنولوجيا الخلوية بشبكة الاتصالات على طاولة مجلس الحكومة

شارك الخبر

تستعد الحكومة للترخيص بإقامة واستغلال الشبكة العامة الثانية للهاتف الخلوي من نوع GSM، وتجديد الترخيص باستغلال شبكة عامة ثالثة للمواصلات تستعمل تكنولوجيا خلوية من الجيل الثاني.

وأوضح بلاغ لرئاسة الحكومة، أن المجلس الأسبوعي للحكومة الذي سينعقد يوم الخميس المقبل، برئاسة عزيز أخنوش، سيتدارس مشاريع مراسيم، ضمنها ثنان يتعلقان بشبكة الاتصالات بالمغرب.

وأفاد البلاغ بأن المجلس سيتدارس في بدايته مشروع قانون يتعلق بتنظيم مهنة المفوضين القضائيين، قبل أن يناقش مشروع مرسوم يتعلق بتغيير المرسوم الصادر في شأن تحديد نظام البذلة الرسمية لموظفي إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة والشارات المميزة لها وخصائصها.

وسيتداول المجلس في مشروع مرسوم يتعلق بتجديد الترخيص الممنوح لشركة “ميدي تيليكوم ش.م” لإقامة واستغلال الشبكة العامة الثانية للهاتف الخلوي من نوع GSM، قبل أن يتدارس مشروع مرسوم بتجديد الترخيص الممنوح لشركة “وانا كوربورايت” لإحدات واستغلال شبكة عامة ثالثة للمواصلات تستعمل تكنولوجيا خلوية من الجيل الثاني.

وبحسب البلاغ، سيواصل المجلس أشغاله بدراسة اتفاق بشأن الاعتراف المتبادل برخص السياقة لأغراض الاستبدال بين حكومة المملكة المغربية وحكومة الجمهورية الإيطالية، الموقع بروما في 27 مارس 2024، مع مشروع قانون يوافق بموجبه على الاتفاق المذكور، قبل أن يختم أشغاله بدراسة مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

وأشار البلاغ ذاته إلى أن الحكومة ستعقد، بعد انتهاء أشغال المجلس الحكومي، اجتماعا خاصا لدراسة بعض مقترحات القوانين.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا