آخر الأخبار

"لابيل في تمارة" تدخل موسوعة "غينيس"

شارك الخبر

أعلنت مجموعة “لابيل في” أنها تفتتح سنة 2024 بتسجيلها رقما قياسيا جديدا، إذ “حطم متجر ‘كارفور تمارة’ الرقم القياسي العالمي لموسوعة غينيس بأكبر تشكيلة ‘ميل فوي’ معروضة في متجر كبير”.

وأوضحت المجموعة، في بلاغ لها، أن هذا الإنجاز يتميز بعرض 1000 ميل فوي موزعة على 100 نوع مختلف، ومعروضة في خمس واجهات مواضيعية هي “ميل فوي تقليدية مغربية”، و”ميل فوي بالشوكولاتة”، و”ميل فوي بالفواكه المتنوعة”، و”ميل فوي صحية وعضوية”، و”ميل فوي مالحة.”

وأشار البلاغ إلى أن “الحدث شهد إقبالاً كبيراً من الجمهور، الذين حضروا بكثافة لمشاهدة مهارة الطهاة الذين أبدعوا في تحضير هذه الحلويات على المباشر”، مردفا: “وتعبيرًا عن روح التضامن، سيتم تقديم حلويات ‘ميل فوي’ المُعدّة خلال هذه المناسبة مجانًا لصالح جمعية العصبة المغربية لحماية الطفولة”.

وأكدت الوثيقة ذاتها أنه “في هذا الحدث الاستثنائي كان اختيار ‘ميل فوي’ طبيعياً، باعتبارها حلوى مفضلة لدى المغاربة من جميع الأجيال”، وزادت: “ومن خلال هذا التنوع الفريد المكون من 100 نوع مختلف تهدف مجموعة ‘لابيل في’ إلى تسليط الضوء على إبداع وتميز الحلوانيين الحرفيين المغاربة، بالإضافة إلى إبراز ثراء الحرفة المحلية”.

وورد ضمن المصدر ذاته أنه “هذا الرقم القياسي الجديد، المسجل تحت العلم المغربي، هو مصدر فخر وطني ويعكس تألق الخبرة المحلية”، مضيفا أن “هذا الحدث كان مناسبة أيضًا للمشاركة والتواصل، حيث أتيحت الفرصة لزبائن ‘كارفور تمارة’ لتذوق الإبداعات الأصلية التي أعدها الحلوانيون الحرفيون، ما جعلها تجربة تذوق لا تُنسى”.

وقال غالم عون، مدير متجر “كارفور تمارة”: “من خلال تحقيق هذا الرقم القياسي نحتفي بمهارة الحلوانيين الحرفيين المغاربة، ونعطي بعدًا جديدًا لهذه الحلوى التي يحبها الجميع في المغرب. نحن سعداء بمشاركة هذا الإنجاز مع عملائنا في ‘كارفور تمارة’، وتقديم تجربة تذوق فريدة بفضل إبداعات طهاتنا الحرفيين.”

يشار إلى أنه “تم تنظيم هذا الحدث بدعم من شركة صوفاديكس، الفاعل الرئيسي في قطاع الخبز، والحلويات، والشوكولاتة في المغرب، حيث قدمت دعمها وخبرتها، جنبًا إلى جنب مع مهارات الحلوانيين الحرفيين في متجر ‘كارفور تمارة’، لإعداد وصفات ‘الميل فوي’ المعروضة خلال الحدث”.

وجاء في ختام البلاغ: “تم التحقق من هذا الرقم القياسي وتوثيقه من قبل حكم رسمي حضر خصيصًا من لندن. ومن خلال هذا الحدث يضيف المغرب الرقم القياسي التاسع والعشرين في سجل إنجازاته العالمية”.

هسبريس المصدر: هسبريس
شارك الخبر

إقرأ أيضا