آخر الأخبار

شوشان: “مشاريع إنتاج الكهرباء من الطّاقة الشّمسية الفولطاضوئية سيكون لها تأثير هام على الاقتصاد التونسي” [فيديو]

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

تمّ عقد اتفاقيتين لانجاز محطتين لانتاج الكهرباء من الطاقات المتجددة في كل من سيدي بوزيد وتوزر، بطاقة انتاج تقدّر بـ 50 ميغاواط لكل مشروع بتكلفة جملية للمشروعين تقدّر بـ97 مليون يورو. هذا ما أفاد به وائل شوشان، كاتب دولة لدى وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة مكلف بالإنتقال الطاقي، اليوم الأريعاء 18 سبتمبر 2024.

وأضاف شوشان في تصريح اعلامي على هامش توقيع الاتفاقيتين بقصر الحكومة بالقصبة، بأنّ هذه الخطوة سيكون لها تأثير كبير على الاقتصاد التونسي، حيث ستمكّن من اقتصاد حوالي 45 مليون دينار سنويا من واردات الغاز الطبيعي. مشيرا إلى أنّ الاستراتجية الجديدة في الطاقة والتي تمّ وضعها على أفق 2035، تهدف لبلوغ 35 بالمائة من الطاقات المتجدّدة في النسيج الكهربائي التونسي.

كما تابع كاتب الدولة بأنّه تمّ ابرام اتفاقيات لإنشاء مشاريع أخرى في عدد من الولايات ومن المنتظر أن يتمّ الانطلاق في انجازهم خلال سنة 2025.

وبخصوص المستثمرين في هذا المجال قال شوشان إن هناك مستثمرين من عديد الدول على غرار فرنسا والإمارات واليابان، بالإضافة إلى بنوك أوروبية وفرنسية وغيرها، مشدّدا على أهمية هذه الخطوة لتأكيد أنّ تونس وجهة استثمار هامة.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا