آخر الأخبار

القصرين: إمتلاء البحيرات بمعتمدية فوسانة بأكثر من 50% (فيديو+صور)

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

أفاد منذر حركاتي رئيس خلية الإرشاد الفلاحي بفوسانة ان الأمطار الأخيرة التي شهدتها معتمدية فوسانة و التي  تراوحت بين 14 و 34 ملم  و كان لها اثر ايجابي على القطاع الفلاحي خاصة مع انطلاق موسم الزراعات الكبرى و البذر ساهمت في إمتلاء سد خمودة ،سد العين البيضاء ،سد وادي الرياحي و الشرشارة بنسبة  بنسبة طيبة جدا و بالبحيرات بنسبة  تتراوح بين 50 و 80 بالمائة.

وأضاف حركاتي في  تصريح لمراسلة “تونس الرقمية” بولاية القصرين انه وفي اطار العمل على الحفاظ على الثروة المائية المهدرة حاليا خاصة بعد ارتفاع منسوب المياه بعدد من الاودية على غرار وادي ڨرڨور و الشبلي و الساطور ان عدد من مشاريع السدود في طور الدراسة مع الادارة العامة للسدود منها  سد وادي قرقور مع انطلاق الدراسة في القريب العاجل الخاصة باحداث بحيرة وادي الشبلي .

وسجلت امس عدد من المعتمديات التابعة لولاية القصرين تهاطل لكميات من الامطار بلغت اقصاه بمعتمدية فوسانة 34 ملم و بباقي المعتمديات القصرين الجنوبية 0،6 ، حيدرة 1،5 تالة 6 ،جدليان 5 ، العيون 6،5  ،سبيبة 7 حاسي الفريد 1،5 وفريانة  3 ملم.

وقال حركاتي ان توقعات بتهاطل الامطار اليوم و غدا داعيا المواطنين و الفلاحة الى عدم المجازفة والابتعاد عن مجاري الاودية حفاظا على سلامتهم.

وللتذكير فقد تسببت الامطار التي سجلتها امس معتمدية فوسانة و بلغت 34 ملم و  25 بعين جنان و 14 ملم بام الاحواض  تسببت في فيضان وادي ڨرڨور و الساطور و الشبلي و لم تلحق  اي اضرار على القطاع الفلاحي .

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا