آخر الأخبار

في افتتاح الموسم الفلاحي بالجهة : والي سوسة يؤكد على ضرورة تأمين مسالك التوزيع ومواجهة تحديات المناخ

شارك الخبر

بمناسبة افتتاح الموسم الفلاحي 2024/2025، أكد والي سوسة، السيد سفيان التنفوري، خلال إشرافه على جلسة عمل بمقر الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري يوم الخميس 19 سبتمبر 2024، التزام السلطة الجهوية بتأمين مسالك التوزيع في القطاع الفلاحي. وشدد على ضرورة تفعيل أدوار جميع المتدخلين في هذا القطاع الحيوي، الذي يشكل العمود الفقري للاقتصاد التونسي. وأشار إلى أنه لا مجال للتهاون في تحقيق الأمن الغذائي للمواطن.

كما أبدى الوالي ثقته الكبيرة في الإطارات الجهوية المسؤولة عن القطاع الفلاحي، مؤكدًا أن العمل سيكون ضمن مقاربة تشاركية وتوافقية لمواجهة التحديات التي يمر بها القطاع، لا سيما الصعوبات الناتجة عن الشح المائي بسبب التغيرات المناخية العالمية.

وأبرز الوالي أن مواجهة هذه الصعوبات تتطلب تفعيل سياسة الدولة لتحقيق العدالة في توزيع الموارد، مشيرًا إلى توجيهات رئيس الجمهورية بضرورة إعطاء كل ذي حق حقه. كما تناول في كلمته موضوع التعقيدات الإدارية التي تعيق التنمية، مؤكدًا الحاجة إلى تسخير كل الآليات لتحسين الواقع التنموي بولاية سوسة وتقليص الفوارق بين مناطق الولاية من خلال وضع خارطة طريق واضحة.

في نهاية كلمته، دعا الوالي إلى تقديم تقرير مفصل عن مخرجات الجلسة لمتابعة جميع الملفات بجدية. وأكد أيضًا على أهمية تعزيز علاقة الاحترام المتبادل بين المواطنين وموظفي الدولة، مشددًا على أن السلطة الجهوية تظل منفتحة على أصوات المواطنين وستعمل على إيجاد الحلول الممكنة، مذكراً بأن سياسة الأبواب الموصدة قد انتهت وفق ما أكده رئيس الجمهورية قيس سعيد.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا