آخر الأخبار

العرادة يطلِّع على نتائج الزيارات الخارجية لرئيس هيئة الأركان العامة

شارك الخبر
مصدر الصورة
مأرب - سبأنت
اطلع عضو مجلس القيادة الرئاسي، سلطان العرادة، من رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز ، اليوم ، على نتائج زياراته الخارجية إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة ، والولايات المتحدة الأمريكية ، وزياراته الميدانية المختلفة .

وأكد، العرادة خلال استقباله لرئيس الأركان، أهمية تلك الزيارات الخارجية ودورها في تعزيز أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين القوات المسلحة اليمنية مع نظرائها في الدول الصديقة والشقيقة.

وشدد على ضرورة الاستفادة من دعم الأشقاء والأصدقاء في بناء القوات المسلحة وتعزيز قدراتها وتطويرها للقيام بدورها ومسؤولياتها الوطنية في حماية اليمن وسيادته واستعادة مؤسسات الدولة وبسط سيطرة الحكومة على كامل تراب الوطن وتحقيق السلام والأمن والاستقرار..مشيداً بجهود وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان في هذا الجانب ومضيها في البناء المؤسسي للمؤسسة العسكرية ، والتأهيل النوعي المستمر لمنتسبيها رغم الظروف الصعبة والتحديات الكبيرة التي يمر بها الوطن .
 
من جانبه استعرض رئيس هيئة الأركان العامة، نتائج المباحثات التي أجراها مع المسؤولين السعوديين والأمريكيين في العديد من القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك بين بلادنا والمملكة العربية السعودية الشقيقة من جهة ، وبين اليمن والولايات المتحدة من جهة أخرى ، وفي مقدمتها تعزيز التعاون والتنسيق الثنائي في المجالين العسكري والأمني .

واشار إلى أن تلك المباحثات ركزت في مجملها على ضرورة مضاعفة برامج الدعم والتأهيل للقوات المسلحة اليمنية لتكون شريكاً فاعلاً في حفظ الأمن والاستقرار في اليمن وتأمين خطوط الملاحة الدولية والمصالح العالمية ، وجهود مكافحة الإرهاب والتهريب وفي المقدمة إرهاب تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية .


سبأ نت المصدر: سبأ نت
شارك الخبر

إقرأ أيضا