آخر الأخبار

الارياني وبن عويض وكلشات يزورون الصحفي عويض والفنان حجيران ويكرمون الشاعر كلشات

شارك الخبر
مصدر الصورة
المهرة - سبأنت
قام وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، اليوم، ومعه رئيس جامعة المهرة الدكتور انور كلشات، ووكيل اول محافظ المهرة مختار بن عويض، بزيارة الصحفي علي بن عويض، عضو نقابة الصحفيين اليمنيين، والمدير الأسبق لمكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة بمنزله بمدينة الغيضة.

وخلال الزيارة نقل الارياني، تحيات فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي وإخوانه أعضاء المجلس، ودولة رئيس مجلس الوزراء، واهتمامهم بالصحفيين وصناع الرأي الذين يحملون مشاعل التنوير ويواجهون المشاريع الظلامية والهدامة.

وأشاد الارياني، بمسيرة العطاء والعمل التي قام بها عويض، منذ عودته من تلقي تعليمه الجامعي، وشروعه بالعمل في القطاع السمكي، والمناصب التي تقلدها، وكان فيها مثالاً للشخصية التي تبذل جهودها في خدمة الوطن والمجتمع.. مثمنا أدواره الصحفية، حيث كان من أوائل الصحفيين، الذين تبنوا هموم وقضايا الناس وتطلعاتهم، ثم جهوده المثمرة من خلال شغله مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة.

من جانبه، اهدى علي بن عويض الوزير الإرياني كتابه بعنوان بلاد مهرة في صحافة الزمن الجميل..معبرا عن تقديره وامتنانه لهذه الزيارة إلى منزله، وسعادته لهذه اللفتة الكريمة من قبل الوزير التي تعكس مدى العلاقات التي تربطه بالناس واهتمامه بزيارة الشخصيات الوطنية.

إلى ذلك، قام الارياني وكلشات والجعفري، بزيارة الفنان عسكري حجيران، مستشار محافظ المهرة، في منزلة بمدينة الغيضة، ناقلاً له تحيات رئيس مجلس القيادة الرئاسي واخوانه اعضاء المجلس ودولة رئيس الوزراء.

وابدى الارياني اعجابه بالمسيرة الفنية للفنان حجيران، منذ توليه رئاسة اتحاد الفنانين في المهرة في ثمانينيات القرن المنصرم إذ يعد واحدًا من الشخصيات الفنية البارزة في تاريخ الفن المهري واليمني، من خلال جهوده في إبراز الموروث الثقافي المهري الأصيل والحفاظ عليه.

وأشاد الارياني بأدوار الفنان حجيران، سواء في الساحة الفنية كواحد من أول الفنانين في محافظة المهرة، أو من خلال المناصب التي تقلدها، وأهمها مدير إدارة الفنون بمكتب الثقافة.

ونوه بالمسيرة الفنية لحجيران، منذ مشاركاته في الانشطة المدرسية الفنية (المنولوجات والاغاني) التي كانت تقام على المسرح المدرسي، ثم تواصل مشواره الفني حيث الحراك الثقافي والفني.

فيما أعرب حجيران عن شكره وتقديره للوزير الارياني، وامتنانه لهذه اللفتة الكريمة، التي تعكس التوجه الرسمي في الاهتمام بالكوادر الثقافية والفنية..داعياً إلى المزيد من هذا الاهتمام، الذي يسهم في إنعاش الحراك الثقافي والفني، وتجاوز الحالة الراهنة التي تسبب فيها الانقلاب والحرب.

كما كرم الوزير الإرياني، الشاعر صالح خليفة كلشات.. ناقلا له تحيات القيادة السياسية وتقديرهم للدور الذي يلعبه الشعراء والادباء في التوعية والتنوير..مشيداً بالمسيرة الأدبية للشاعر كلشات حيث غنى قصائده العديد من الفنانين امثال محمد مشجعل وتوفيق نهيان وعبدالله حبريش وعسكري حجيران.

ونوه الإرياني بالأغاني الوطنية للشاعر كلشات..مؤكداً على دور الادباء والشعراء في الحفاظ على الهوية الوطنية ورفع منسوب الوعي لدى المواطنين في مواجهة الفكر الظلامي لمليشيات الحوثي الارهابية.

من جانبه عبر الشاعر صالح كلشات، عن سعادته الغامرة بتكريم الوزير واهتمامه وتشجيعه للشعراء والمثقفين والذي يعكس اهتمام الوزارة بهذه الشريحة المهمة والمؤثرة.


سبأ نت المصدر: سبأ نت
شارك الخبر

إقرأ أيضا