آخر الأخبار

جمعية العطاء تدشن المخيم الطبي الخيري الثاني للعيون بمأرب

شارك الخبر
مصدر الصورة
مأرب – سبأنت
دشنت جمعية العطاء التنموية في محافظة مأرب، اليوم، اعمال المخيم الطبي الخيري الثاني للعيون لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بتقنية (الفاكو) لعدد 300 حالة مرضية والذي تنفذه مؤسسة إبصار الصحية في مستشفى الميل الميداني بمخيم السويداء.

حيث انطلقت اعماله من مخيمات " السويداء، سائلة الميل، البطحاء، وحوش الجامعه الجديد " للنازحين شمال مدينة مأرب، بالكشف الطبي المجاني لمرضى العيون وفرز الحالات التي تعاني الإصابة بالمياه البيضاء التي تسبب العمى وصعوبة الرؤية، وتحتاج تدخلات جراحية لازالتها مجانا وزراعة العدسات، الى جانب استقبال الحالات الأخرى في مركز العين الاستشاري حتى استكمال العدد المستهدف.

وخلال التدشين، اكدت نائب مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة امل دحوان، على اهمية إقامة مثل هذه المخيمات الطبية المجانية التي تخفف من معاناة المرضى سواء نازحين ومتضررين او ذوي دخل محدود..داعية كافة شركاء الصحة من المنظمات والمؤسسات الانسانية الى تكثيف تدخلاتها في المجال الصحي في بالمحافظة نظرا لكثافة النازحين وزيادة حجم الاحتياج وتفاقم الوضع الانساني وتردي الوضع المعيشي للسكان.

من جانبه ثمن المدير التنفيذي لجمعية العطاء التنموية عبدالرحمن سالم ،التسهيلات التي تقدمها السلطة المحلية ومكتب الصحة العامة والسكان في محافظة مارب، امام تنفيذ هذه المخيمات والتدخلات الإنسانية وانجاحها.


سبأ نت المصدر: سبأ نت
شارك الخبر

إقرأ أيضا