هبة بريس
قرر رئيس الحكومة عزيز أخنوش عن العودة إلى الساعة القانونية للمملكة المعتمدة على توقيت غرينيتش (GMT)، ابتداءً من نهاية صيف سنة 2026.
وجاء قرار الحكومة، استجابةً لمطالب واسعة عبّر عنها المواطنون خلال السنوات الأخيرة بشأن إلغاء العمل بالساعة الإضافية.
ويأتي هذا المستجد بعد إطلاق مجموعة من المواطنين مبادرة لجمع التوقيعات من أجل رفع عريضة إلى الحكومة تطالب بإلغاء الساعة الإضافية والعودة إلى توقيت غرينيتش.
وقد لقيت المبادرة تفاعلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث حصدت آلاف التوقيعات في ظرف وجيز، وسط دعوات متزايدة لإعادة النظر في نظام التوقيت المعتمد.
ورحب عدد من المواطنين بهذا القرار، معتبرين أنه يستجيب لمطلب مجتمعي ظل مطروحاً لسنوات، خاصة في ما يتعلق بتأثير الساعة الإضافية على الحياة اليومية والأسر والتلاميذ.
المصدر:
هبة بريس