آخر الأخبار

السعيدية .. العرض الصحي يتعزز ب 10 أطر طبية لتقريب الخدمات العلاجية للمصطافين

شارك

هبة بريس – أحمد المساعد

في إطار التدابير الاستباقية الرامية إلى تعزيز العرض الصحي وتجويد الخدمات الطبية بمدينة السعيدية، تدعمت البنية البشرية للمستشفى المحلي للمدينة، اليوم الخميس، بالتحاق عشرة (10) أطر طبية وتمريضية ومساعدة بمقار عملهم.

وتندرج هذه الخطوة النوعية في سياق مقاربة تشاركية موسعة، تثمر تنسيقاً وثيقاً ودعماً مشتركاً بين كل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والمجلس الإقليمي، وجماعة السعيدية، إلى جانب المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية ببركان. وتتوخى هذه الشراكة المؤسساتية تظافر الجهود والرفع من منسوب التقائية البرامج الإقليمية للنهوض بالقطاع الصحي في نقط الجذب السياحي.

وتتوزع التعزيزات البشرية الجديدة، التي تهدف إلى ضخ دماء جديدة في شرايين المنظومة الصحية المحلية، بين أربعة (4) أطباء، وممرضتين (2)، بالإضافة إلى أربعة (4) مساعدين في العلاج.

وتأتي هذه المبادرة في وقت تشهد فيه “الجوهرة الزرقاء” توافدا للزوار وأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج تزامناً مع انطلاق الموسم الصيفي، وهو ما يفرض ضغطاً إضافياً على المؤسسات الاستشفائية بالمدينة.

ومن شأن هذا الدعم البشري، المندمج في إطار الشراكة الإقليمية، أن يساهم بشكل ملموس في تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمصطافين، والرفع من الطاقة الاستيعابية للمستشفى، فضلاً عن تقريب الخدمات العلاجية وتأمين استمراريتها واستجابتها الفورية لحالات المستعجلات طيلة فترة الصيف.

هبة بريس المصدر: هبة بريس
شارك


حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا