هبة بريس- ع محياوي
تواصل المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بإقليم بولمان، بتنسيق مع السلطات الإقليمية والمحلية، تنفيذ برنامجها الخاص بمراقبة المسابح العمومية، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى حماية الصحة العامة وضمان سلامة المرتفقين خلال فصل الصيف.
وفي هذا السياق، باشرت اللجان المختصة سلسلة من الزيارات الميدانية لعدد من المسابح العمومية بمختلف مناطق الإقليم، بهدف الوقوف على مدى احترام المعايير الصحية المعتمدة، والتأكد من توفر شروط النظافة والسلامة الضرورية لاستقبال المواطنين والزوار في ظروف صحية ملائمة.
وشملت عمليات المراقبة إجراء معاينات ميدانية دقيقة، إلى جانب أخذ عينات من مياه المسابح وإخضاعها للتحاليل المخبرية اللازمة، قصد التأكد من جودتها ومطابقتها للمعايير الصحية الجاري بها العمل، فضلاً عن تقييم مختلف التدابير الوقائية المعتمدة داخل هذه الفضاءات الترفيهية.
وتندرج هذه الحملات ضمن البرنامج السنوي للمراقبة الصحية الذي تشرف عليه المندوبية الإقليمية، والهادف إلى الحد من المخاطر المرتبطة باستعمال المسابح العمومية، وتعزيز شروط الوقاية والسلامة الصحية لفائدة الساكنة، خاصة خلال فترة ارتفاع درجات الحرارة وتزايد الإقبال على هذه المرافق.
وأكدت المندوبية الإقليمية استمرار عمليات التتبع والمراقبة طيلة الموسم الصيفي، بشراكة مع مختلف المتدخلين، من أجل ضمان احترام المعايير الصحية وحماية صحة المرتفقين، وترسيخ ثقافة الوقاية والمسؤولية الجماعية في تدبير الفضاءات العمومية.
وتعكس هذه المبادرات الميدانية حجم الجهود التي تبذلها الأطر الصحية والتقنية والإدارية التابعة للمندوبية الإقليمية، والتي تواصل عملها بتفانٍ ومسؤولية من أجل صون الصحة العامة وتوفير شروط السلامة الصحية بمختلف مناطق الإقليم، في مجهود يستحق كل التقدير والتنويه.
المصدر:
هبة بريس