هبة بريس من أتلانتا
وقعت شفيقة الهبطي، القنصل العام للمملكة المغربية بمدينة ميامي، وكنزة خليل، الأمينة العامة للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات “AMDIE”، اتفاقية شراكة في مجال الاستثمار بين مدينة الداخلة ومدينة أتلانتا بولاية جورجيا الأمريكية، وذلك بحضور عمدة أتلانتا أندريه ديكنز.
وفي هذا الصدد، أكدت شفيقة الهبطي، في تصريح لـ”هبة بريس”، أن هذه الاتفاقية تروم تشجيع المستثمرين الأمريكيين على استكشاف فرص الاستثمار المتاحة بالأقاليم الجنوبية للمملكة، وبالمغرب بشكل عام، إلى جانب تعزيز انفتاحهم على الأسواق الإفريقية.
وأوضحت أن الشراكة تشمل عددا من القطاعات الاقتصادية الواعدة، من بينها السياحة، والطاقات المتجددة، والنقل البحري والجوي، مشيرة إلى أن الهدف الأساسي يتمثل في تعريف رجال الأعمال والمستثمرين الأمريكيين بالمؤهلات الاقتصادية التي تزخر بها المملكة وفرص الاستثمار المتنوعة التي توفرها.
وفي سياق آخر، أعربت القنصل العام للمغرب بميامي عن ثقتها في قدرة المنتخب الوطني المغربي على تحقيق نتيجة إيجابية في مواجهته أمام منتخب هايتي، مساء الأربعاء، مؤكدة دعمها ومساندتها لـ”أسود الأطلس” من أجل مواصلة مشوارهم المونديالي بنجاح.
من جانبه، أشاد عمدة أتلانتا أندريه ديكنز بمتانة العلاقات المغربية الأمريكية، مذكّرا بأن المغرب كان أول دولة في العالم تعترف رسميا باستقلال الولايات المتحدة الأمريكية.
وقال ديكنز إن الاتفاقية تمثل فرصة مهمة للشركات المحلية وشركات “فورتشن 500” بأتلانتا لتعزيز التواصل مع نظرائها المغاربة، مضيفاً: “المغرب يشكل بوابة نحو إفريقيا، فيما تمثل أتلانتا بوابة إلى الولايات المتحدة، خاصة منطقة الجنوب الشرقي”
وأضاف أن الجانبين حققا خطوات مهمة خلال هذا اللقاء، معتبراً أن هناك آفاقا أكبر للتعاون الاقتصادي والاستثماري في المستقبل.
وعن المواجهة المرتقبة بين المغرب وهايتي، أكد عمدة أتلانتا أن المنتخب المغربي يتمتع بروح تنافسية وقتالية عالية، قائلاً: “تابعت المنتخب المغربي في عدة مباريات، وأثق بأن اللاعبين سيقدمون أفضل ما لديهم في المباراة المقبلة”.
وختم ديكنز تصريحه بالتأكيد على أن استضافة أتلانتا لهذه المواجهة تمثل مكسباً كبيراً للمدينة، لما توفره من فرص للتبادل الثقافي وتعزيز التقارب بين الشعبين، مشيداً بالوفد المغربي الكبير الذي رافق المنتخب وساهم في إبراز غنى الثقافة المغربية وتنوعها.
المصدر:
هبة بريس