آخر الأخبار

ميريكان رحبات بانضمام عناصر من جيشنا لقوة الاستقرار الدولية فغزة .

شارك

علنات وزارة الخارجية الأمريكية عن ترحيبها بانضمام عناصر من القوات المسلحة الملكية المغربية إلى قوة الاستقرار الدولية المكلفة بالمساهمة في حفظ الأمن والاستقرار الدولية بقطاع غزة.

واعتبرت الخارجية الأمريكية فمنشور ليها على منصة X، أن انضمام القوات المسلحة الملكية المغربية إلى قوة الاستقرار الدولية، من شأنه أن يسهم في تعزيز الجهود الدولية الرامية إلى دعم سكان القطاع.

وجا هاد التطور فسياق انخراط المغرب ضمن الدول المؤسسة لمجلس السلام الذي يترأسه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حيث يرتقب أن يساهم إلى جانب شركائه الدوليين في مهام حفظ السلام بقطاع غزة، عقب التوصل إلى اتفاق ينهي العمليات العسكرية ويؤسس لمرحلة جديدة من الاستقرار وإعادة الإعمار.

كما كتعكس هاد المشاركة المغربية المكانة اللي عند المملكة كشريك موثوق في عمليات حفظ السلام ودعم الاستقرار الإقليمي والدولي، كما تجسد التزام الرباط بالمساهمة في المبادرات متعددة الأطراف الرامية إلى تعزيز الأمن والسلم، ودعم الجهود الإنسانية الموجهة لفائدة المدنيين في مناطق النزاع.

كود المصدر: كود
شارك


حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا