عمر المزين – كود///
استقبل هشام البلاوي، الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة، زوال يوم الاثنين 22 يونيو 2026 بمقر رئاسة النيابة العامة بالرباط، عبد الله بن محمد السعيدي، وزير العدل والشؤون القانونية بسلطنة عمان، الذي يقوم بزيارة عمل إلى المملكة المغربية على رأس وفد هام.
ويأتي هذا اللقاء، حسب بلاغ لرئاسة النيابة العامة، في إطار علاقات الأخوة والتعاون المتميزة التي تجمع المملكة المغربية وسلطنة عمان، وفي سياق تعزيز أواصر التعاون وتبادل الخبرات والتجارب في المجالات القانونية والقضائية بين البلدين.
وخلال هذا اللقاء، قدم رئيس النيابة العامة عرضاً حول التجربة المغربية في مجال استقلال السلطة القضائية، مستعرضاً السياق الدستوري والمؤسساتي الذي أفضى إلى إحداث رئاسة النيابة العامة، واختصاصاتها ومهامها في الإشراف على حسن سير النيابة العامة، والسهر على التطبيق العادل للقانون وحماية الحقوق والحريات.
كما شكل اللقاء مناسبة لتبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، والاطلاع على التجارب والممارسات الفضلى في مجالات تدبير الشأن القضائي وتطوير أداء مؤسسات العدالة، بما يعزز التعاون الثنائي ويخدم الأهداف المشتركة للبلدين الشقيقين.
وحضر هذا اللقاء عدد من المسؤولين القضائيين والإداريين برئاسة النيابة العامة، إلى جانب أعضاء الوفد المرافق لوزير العدل والشؤون القانونية بسلطنة عمان.
المصدر:
كود