آخر الأخبار

مصدر يكشف أسباب ظهور الملك محمد السادس مستندا إلى عكاز طبي

شارك الخبر
مصدر الصورة

كشف مصدر طبي رفيع، عن أسباب ظهور الملك محمد السادس مستندا إلى عكاز طبي، خلال استقبال الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون، الذي يقوم بزيارة دولة إلى المغرب بدعوة من الملك.

وأكد المصدر ذاته، أن الملك محمد السادس، عانى مؤخرا من أعراض “انكماش عضلي على مستوى الظهر من جهة اليمين بسبب ضغط العصب الوركي (Contracture musculaire au dos due à une sciatique).، مشيرا إلى أن هذه الأعراض الطبية، بدت خلال الأنشطة الملكية الأخيرة، خصوصا خلال استقبال الحكومة في نسختها الجديدة بعد التعديل الحكومي الأخير، وكذا في مراسيم تعيين الولاة والعمال الجدد.

و أوضح مصدر طبي متخصص في أمراض الجهاز العصبي، أن مثل هذه الأعراض الطبية مألوفة كثيرا وتستجيب للعلاج، وهي غالبا ما تكون ناتجة عن “ضغط جذر العصب في العمود الفقري”، مؤكدا أن هذه الأعراض تُسبب في الغالب ضغوطا تظهر جلية على الوقوف والمشي، لكنها لا تدعو للقلق لكونها تستجيب بسرعة للعلاج والاستشفاء.

هذا،حل رئيس الجمهورية الفرنسية فخامة السيد إيمانويل ماكرون، وحرمه بريجيت ماكرون، عشية اليوم الاثنين بالرباط، في زيارة دولة للمملكة المغربية، بدعوة كريمة من   الملك محمد السادس.

ولدى وصولهما إلى مطار الرباط – سلا، وجد رئيس الدولة الفرنسية وبريجيت ماكرون في استقبالهما  الملك محمد السادس،  مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، والأمير مولاي رشيد، والأميرة للا خديجة، والأميرة للا مريم.

وتوجه  الملك، مرفوقا  بولي العهد الأمير مولاي الحسن والأمير مولاي رشيد، وضيف الملك الكبير نحو المنصة الشرفية، حيث تمت تحية العلم على نغمات النشيدين الوطنيين للبلدين، بينما كانت المدفعية تطلق 21 طلقة ترحيبا بمقدم الرئيس الفرنسي.

بعد ذلك، استعرض صاحب الجلالة، مرفوقا  بولي العهد الأمير مولاي الحسن والأمير مولاي رشيد ورئيس الدولة الفرنسية تشكيلة من الحرس الملكي، أدت التحية.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا