آخر الأخبار

تزوير رخص السياقة يقود لاعتقال شخصين نواحي تنغير

شارك الخبر
مصدر الصورة

علمت جريدة العمق المغربي من مصادر مطلعة أن عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي أيت عيسى أوبراهيم بإقليم تنغير، تمكنت من توقيف شخصين يُشتبه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في النصب والتزوير.

وأفادت مصادر مطلعة للجريدة أن المعلومات الأولية كشفت أن المتهم الرئيسي في الملف متهم بتزوير الرخص المؤقتة للسياقة وتسلم مبالغ مالية من الضحايا تتراوح بين أربعة آلاف وخمسة آلاف درهم، مقابل وعود بتسريع الحصول على الرخص في أقرب الآجال دون حاجة الضحايا لاجتياز الاختبارات النظرية والتطبيقية أو اتباع المساطير الجاري بها العمل.

وأضافت نفس المصادر أن أحد الضحايا تقدم إلى الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية بتنغير من أجل استبدال رخصة السياقة المؤقتة التي تسلمها من المشتبه به الرئيسي للحصول على الرخصة النهائية بعد انصرام أجل 60يوما كما ينص على ذلك القانون ليتفاجأ بأنها رخصة مزورة وأنه وقع ضحية نصب، ثم تقدم بشكاية للمركز الترابي للدرك الملكي.

وكثفت العناصر الأمنية من أبحاثها بعد جمع المعطيات والاستماع للضحايا الآخرين البالغ عددهم عشرة أشخاص. وتمكنت من توقيف المشتبه فيهما ويشتغل أحدهما مسيرا لمؤسسة تعليم السياقة.

وبناء على تعليمات النيابة العامة للمحكمة الابتدائية بتنغير تم إخضاع الموقوفين للبحث القضائي ووضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية، ومن المرتقب إحالتهما على النيابة العامة لاستكمال التحقيقات والكشف عن ملابسات القضية واتخاذ الإجراءات القضائية الضرورية في الملف.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا