آخر الأخبار

موخاريق: نقابتنا تدافع عن فلسطين

شارك الخبر
مصدر الصورة

عبر الميلودي مخاريق، الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، عن تضامن العمال المغاربة مع نظرائهم الفلسطينيين وكافة الشعب الفلسطيني جراء ما يتعرضون له من تقتيل واعتداءات على أيدي القوات الإسرائيلية.

وأبرز موخاريق، في تجمع خطابي بمقر الاتحاد بالدار البيضاء مساء السبت، حضره وفد فلسطيني يرأسه سفير القدس بالعاصمة الرباط، والمكتب التنفيذي لوكالة بيت مال القدس، وممثلون عن هيئات فلسطينية، أن نقابته تدافع عن القضية الفلسطينية وعن العمال الفلسطينيين في مختلف المحافل والمحطات.

وسجل في هذا الصدد أن الاتحاد استضاف منذ عشرة أيام أكبر مؤتمر دولي، وأنه أبى إلا أن ينظم مسيرة فلسطينية لدعم القضية.

من جهته، عبر سفير دولة فلسطين بالرباط، جمال الشوبكي، عن افتخاره بالتواجد داخل قاعة تحمل اسم بلاده، قائلا: “نعتز بقاعة فلسطين، ونعتز بكون اسم فلسطين يتردد طوال السنة”.

وأضاف الشوبكي أمام الحاضرين من ممثلين نقابيين “نشعر في هذه القاعة بأننا في فلسطين، وأننا لم نبتعد عن القدس وغزة”.

وأكد أن “فلسطين والمغرب شريكان في القدس، حيث لم تبدأ الشراكة منذ عشر سنوات، بل منذ سنين خلت، وذهب مناضلون من المغرب للمشاركة مع صلاح الدين الأيوبي، لهذا نحن شريكان في القدس”، مشيرا إلى أن ما يبرز ذلك أن أهم القرارات التي اتخذت، والتي تهم الفلسطينيين، كانت بالمغرب، وأبرز أن “القدس جزء من الصراع”.

وسجل السفير الفلسطيني بالرباط أن الشعب الفلسطيني يعاني كثيرا ويعيش وضعا صعبا بسبب العدوان الإسرائيلي، لافتا إلى أن هناك صمودا أسطوريا من قبل هذا الشعب.

ولفت إلى أن أبشع أنواع التعذيب التي تمارس على الشعب الفلسطيني تقع أمام أنظار العالم الغربي، الذي يتحدث دوما عن حقوق الإنسان، لكن هذا الشعب الفلسطيني سيبقى صامدا رغم الظلم الكبير الذي يتعرض له، مسجلا أن الفلسطينيين لن يتنازلوا عن حريتهم.

هسبريس المصدر: هسبريس
شارك الخبر

إقرأ أيضا