آخر الأخبار

أربعة أسماء استقلالية تستعد للانضمام لحكومة أخنوش الثانية .. تعرف عليها

شارك الخبر
مصدر الصورة

علمت جريدة “العمق” أن حزب الاستقلال يعتزم تقديم أربعة أسماء جديدة للانضمام إلى حكومة أخنوش في نسختها الثانية، وذلك في إطار تعديل وزاري من المتوقع الإعلان عنه قريبا.

ووفقًا لمصادر الجريدة، فإن الأسماء المطروحة تشمل كل من عبد الجبار الراشيدي، وعمر احجيرة، ونعيمة بنيحي، وعبد الصمد قيوح. بينما من المرجح أن يغادر الحكومة كل من محمد عبد الجليل وعواطف حيار من حزب الاستقلال.

وتشير المصادر إلى أن نعيمة بنيحي، وهي برلمانية سابقة ورئيسة سابقة لمجموعة موضوعاتية حول المساواة والمناصفة بمجلس النواب، قد تتولى وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة بدلا من عواطف حيار، كما يُحتمل أن يتولى عمر احجيرة حقيبة وزارة النقل خلفا لمحمد عبد الجليل أو منصب كاتب دولة.

يشار إلى أنه تم تقديم موعد عقد جلسة الأسئلة الشفهية الأسبوعية بمجلس المستشارين، التي كان مقررا عقدها على الساعة الثالثة بعد زوال اليوم الثلاثاء، إلى الساعة الواحدة والنصف.

ورجحت مصادر الجريدة، أن يكون ذلك بسبب التعديل الحكومي المرتقب الإعلان عنه في الساعات المقبلة، حيث من المنتظر استقبال وزراء جدد من طرف الملك محمد السادس لتعيينهم ضمن الحكومة التي يقودها عزيز أخنوش.

وتقرر عقد جلسة الأسئلة الشفهية الأسبوعية بمجلس المستشارين، على الساعة 13:30 زوالا، بينما تم تعليق الأسئلة البرلمانية التي كان مقررا أن يجيب عنها وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابة محمد صديقي، وأسئلة وزير النقل واللوجستيك محمد عبد الجليل.

 

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا