آخر الأخبار

التعديل الحكومي: ميراوي ومزور خارج حكومة أخنوش الثانية .. والبام يعزز موقعه بكاتبين للدولة

شارك الخبر
مصدر الصورة

علمت جريدة “العمق” من مصادر مطلعة أن تعديلا حكوميا مرتقبا سيشمل وزيريْن من حزب الأصالة والمعاصرة، وذلك في غضون الساعات القليلة المقبلة، حيث سيغادر كل من وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عبد اللطيف ميراوي، والوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة غيثة مزور.

وأفادت المصادر ذاتها أن الحزب سيعزز موقعه في الحكومة عبر تعيين كاتبين للدولة، حيث تم اقتراح أديب بنبراهيم لشغل منصب كاتب دولة لدى وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، وهشام صابيري لمنصب كاتب دولة لدى وزير التشغيل.

وفي سياق متصل، كشفت مصادر “العمق” أن رئيس جامعة ابن طفيل بالقنيطرة، عز الدين الميداوي، يُعتبر المرشح الأبرز لخلافة عبد اللطيف ميراوي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، بينما سيتم تعويض غيتة مزور بوزير تكنوقراط من خارج حزب الأصالة والمعاصرة.

يشار إلى أنه تم تقديم جلسة الأسئلة الشفهية الأسبوعية بمجلس المستشارين، التي كان مقررا عقدها على الساعة الثالثة بعد زوال اليوم الثلاثاء. ورجحت مصادر الجريدة، أن يكون ذلك بسبب التعديل الحكومي المرتقب إجراؤه اليوم الثلاثاء، حيث من المنتظر استقبال وزراء جدد من طرف الملك محمد السادس لتعيينهم ضمن الحكومة التي يقودها عزيز أخنوش.

وتقرر عقد جلسة الأسئلة الشفهية الأسبوعية بمجلس المستشارين، على الساعة 13:30 زوالا، بينما تم تعليق الأسئلة البرلمانية التي كان مقررا أن يجيب عنها وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابة محمد صديقي، وأسئلة وزير النقل واللوجستيك محمد عبد الجليل.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا