آخر الأخبار

أمن طنجة يوقف ثلاثينيا بشبهة النصب والتزوير وانتحال الصفة

شارك الخبر
مصدر الصورة

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، صباح هذا اليوم، من توقيف شخص يبلغ من العمر 32 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون والتزوير واستعماله، بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني

ووفقًا للمعلومات الأولية للتحقيق، فقد تم القبض على المشتبه فيه متلبسًا بحيازة بطاقات مهنية مزورة تحمل صورته الشخصية وبيانات وظيفية وهمية في مؤسسات أمنية، كان يستخدم هذه البطاقات بطريقة احتيالية في انتحال الصفات والنصب.

أوسفرت إجراءات التفتيش المتعلقة بهذه القضية عن ضبط المشتبه فيه وهو يحمل زي شبه نظامي مزود بشارات وظيفية مزورة، بالإضافة إلى عشرة أختام مهنية مزيفة وبطاقات مهنية مزورة أخرى.

كما تم العثور على ثلاثة حواسيب محمولة وجهاز طباعة، إلى جانب عشرة هواتف محمولة يُشتبه في استخدامها لتسهيل تنفيذ هذا النشاط الإجرامي.

وأظهرت عملية تنقيط المشتبه فيه في قاعدة بيانات الأمن الوطني أنه موضوع مذكرة بحث وطنية صادرة عن مصالح الشرطة القضائية في طنجة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية مشابهة تتعلق بالنصب والاحتيال.

وحسب نفس المصدر، تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه، إلى جانب سيدة كانت برفقته، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بهدف الكشف عن جميع الظروف والملابسات المتعلقة بهذه القضية، بالإضافة إلى تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهما.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا