آخر الأخبار

البوشتاوي تقدم "ماندرين" في طنجة

شارك الخبر

احتضنت قاعة كاب سبارطيل بقصر الفنون العرض الأول للفيلم السينمائي الجديد “ماندرين”، من إخراج الشابة هبة البوشتاوي، على هامش فعاليات الدورة الرابعة والعشرين من المهرجان الوطني للفيلم بطنجة.

مصدر الصورة

ويُعتبر هذا العمل تجسيداً لرؤية فنية جديدة تسلط من خلالها المخرجة الضوء على قضايا اجتماعية تهم المجتمع المغربي بشكل سلسل وعميق في الوقت نفسه.

وكشفت البوشتاوي، في تصريح لهسبريس، أن أحداث “ماندرين” تدور حول قصة أحمد، بائع فواكة وخضر یبلغ من العمر 68 عاما، ويملك دكانا يتموقع بين حي راق وحي شعبي بدور الصفيح، يزوره زبائن من طبقات مختلفة فيحرص على التعامل مع كل واحد منهم حسب وضعيته الاجتماعية.

مصدر الصورة

وتابعت المتحدثة ذاتها بأن الشق الثاني من القصة يكمن في تحدي طفل يدعى “سعد” أصدقاءه من أجل الحصول على برتقال من البائع “أحمد” دون دفع الثمن، فتتطور الأحداث بعد ذلك.

وأبرزت المخرجة الشابة أن العمل استغرق يوما واحدا لكتابة السيناريو الخاص به وتطوير أفكاره، مضيفة أن هذا الأمر جاء خلال فترة “مونديال قطر” وفرحة المغاربة بإنجاز المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، وتزامن مع فترة ارتفاع الأسعار بالأسواق المغربية.

مصدر الصورة

وتسلط هبة الضوء على تجارب الأفراد وتفاعلهم مع محيطهم، ما منح الفيلم عمقاً إنسانياً جعله قادراً على لمس قلوب المشاهدين عن طريق توظيف عناصر السرد بشكل مبتكر. وتم استخدام تقنيات بصرية مميزة، بالإضافة إلى موسيقى تصويرية تعزز من أجواء الفيلم وتضيف له قيمة فنية.

جدير بالذكر أن هذا الشريط أنتجه كل من وجدان خالد ويزيد القادري، وجسد بطولته الممثل المغربي محمد الشوبي، الذي غاب عن العرض الأول بسبب وعكة صحية ونقله إلى قسم العناية المركزة.

هسبريس المصدر: هسبريس
شارك الخبر

إقرأ أيضا