آخر الأخبار

بعدما كشف تعرضه لتهديدات.. أبكاس يستقيل من رئاسة جماعة وجان

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

أقدم العربي أبكاس، المنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، على تقديم استقالته من رئاسة المجلس الجماعي لوجان إقليم تيزنيت، قبل ساعات قليلة من انطلاق أشغال دورة أكتوبر التي انطلقت أشغالها بعد زوال اليوم الاثنين، للتداول على جملة من النقط المسطرة في جدول أعمالها، منها المناقشة والمصادقة على ملتمس مطالبة الرئيس المعني بالتنحي عن منصبه.

وقال أبكاس في طلبه الموجه لعامل تيزنيت: “يؤسفني أن أضع بين أيديكم السيد العامل المحترم استقالتي من رئاسة المجلس الجماعي لوجان نظرا لما آلت إليه أوضاع العام، والتي تعيق القيام بالمهام المنوطة على الوجه المطلوب خدمة للصالح سكان الجماعة”.

وكانت المحكمة الإدارية بأكادير، قد قررت في 3 من أكتوبر الجاري، رفض طلب تقدم به الرئيس المذكور ضد عامل إقليم تزنيت قصد إيقاف أمر عاملي يتعلق بضرورة إدراج ملتمس الإقالة ضمن الدورة العادية المقبلة.

وقضت هيئة الحكم آنذاك بقبول الطلب شكلا ورفضه موضوعا، بعدما توصل بمراسلة عاملية تدعوه إلى ضرورة إدراج ملتمس إقالته ضمن أشغال دورة أكتوبر المنعقدة الاثنين المقبل، تحت طائلة عزله في حالة الرفض، تفعيلا للمادة 64 من القانون 113.14 المنظم للجماعات.

وكان رئيس جماعة وجان التابعة ترابيا لإقليم بتزنيت، قد طالب في تصريح سابق لـ”العمق المغربي”، النيابة العامة بالتحقيق في ما اعتبره تهديدات تلقاها من جهات معنية، وأنه تعرض كذلك لضغوط بغية تقديم استقالته من رئاسة المجلس.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا