آخر الأخبار

تعويض خليفة الناصري يشعل سباقا بمقاطعة الحي الحسني بالدار البيضاء

شارك الخبر
مصدر الصورة

تشهدت الأيام الجارية تطورات جديدة زادت من حدة السباق نحو منصب النائب السادس لرئيس مقاطعة الحي الحسني في الدار البيضاء، وذلك على خلفية تنافس مرشحين للمنصب بعد معاينة انقطاع النائب السادس الذي انتخب رئيسا لمجلس عمالة الدار البيضاء.

وطالبت المستشارة البامية نادية عنيبات، بإعادة تشكيل مكتب المجلس وتوزيع النيابات بشكل عادل، بعد معاينة عامل عمالة مقاطعات الحي الحسني انقطاع النائب السادس للرئيس عن حزب الجرار عبد القادر بودراع عن أداء مهامه بعد انتخابه رئيسا لمجلس عمالة الدار البيضاء.

وأثار تصريح صحفي للمستشارة عنيبات عن حزب الأصالة والمعاصرة، استغرابا بعد مطالبتها بحصول حزبها على نيابتين بحكم تصدره للمرتبة الثانية في الانتخابات، رغم أن المقعد الشاغر يخص نائبا واحدا فقط.

وأشارت مصادر مطلعة لجريدة “العمق”، إلى وجود تنافس وسباق داخلي حاد داخل حزب الجرار بمقاطعة الحي الحسني، حيث يتنازع تياران داخل الأصالة والمعاصرة على منصب النائب السادس، وهما تيار بودراع وتيار البرلماني الشنقيطي.

وفي سياق متصل، يرتقب وفق مصادر من المجلس، أن تقلب مرشحة حزب التجمع الوطني للأحرار لمياء الحميدي موازين السباق الانتخابي بالمجلس، ذلك أن هذه المرشحة تحظى بدعم عدد من أعضاء أغلبيتها، كما تحظى بدعم فرق المعارضة التي يمكن أن تقلب الكفة لصالحها.

وأشار مصدر من المكتب المسير لمقاطعة الحي الحسني، إلى  أن المرشح الوحيد لمنصب النائب السادس عن حزب الأصالة والمعاصرة، هو صلاح الدين الشنقيطي، مؤكدا  في تصريح لجريدة “العمق”، أن فريق “البام” لديه نيابة واحدة فقط، على عكس باقي أحزب الأغلبية حيث يتوفر الاستقلال على نيابتين والتجمع الوطني للأحرار على نيابتين إضافة إلى الرئيس، ونيابة واحدة لحزب العهد.

وأكد المصدر ذاته، “أنه لا يمكن إقصاء مرشح حزب الأصالة والمعاصرة كيفما كان، لأن إقصاءه يعني إقصاء الحزب من المكتب المسير، ويمكن أن يؤثر ذلك على تماسك الأغلبية بمقاطعة الحي الحسني، وهو ما لا يمكن المجازفة به في سياق تأكيد التحالف المركزي على قوة التنسيق والتماسك”.

وشدد المصدر نفسه، على أن أعضاء الأغلبية “سيصوتون لفائدة مرشح حزب الأصالة والمعاصرة، صلاح الدين الشنقيطي، باعتباره المرشح الوحيد لحدود اليوم عن الحزب والذي أبدى رغبته في الحفاظ على المنصب لفائدة الحزب حفاظا على التماسك بالمجلس المسير لمجلس مقاطعة الحي الحسني”.

إلى ذلك، يرتقب أن تنظم انتخابات اختيار النائب السادس يوم الخميس 24 أكتوبر الجاري زوالا، وفق مضمون جدول أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس مقاطعة الحي الحسني، المخصص لهذه النقطة دون غيرها.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا