آخر الأخبار

تسجيل صوتي يقود لاعتقال رئيس جماعة ورزازات بتهمة إهانة رجال القضاء

شارك الخبر
مصدر الصورة

أفادت مصادر مطلعة لجريدة العمق المغربي أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بورزازات، قرر زوال اليوم الاثنين، متابعة رئيس المجلس الجماعي لمدينة ورزازات، عبد الله حينتي، عن حزب التجمع الوطني للأحرار في حالة اعتقال، بتهمتي إهانة رجال القضاء وإصدار أقوال تمس باستقلال القضاء.

وحسب نفس المصادر، فإن وقائع المتابعة تعود إلى تداول شريط صوتي منسوب إليه على مواقع التواصل الاجتماعي، يزعم فيه عما يعتبره علاقاته القوية مع شخصيات نافذة في سلك القضاء، ويزعم- حسب التسجيل- أنه بفضل تلك العلاقات تمت تبرئته في ملف معروض على القضاء يتابع فيه من أجل خيانة الأمانة.

كما كشفت ذات المصادر، أن التسجيل الصوتي موضوع المتابعة تضمن تصريحات مسيئة لجهاز العدالة وسمعته وتمس بمصداقية الأحكام القضائية واستقلالية القضاء.

وشكلت هذه التصريحات موضوع بحث وتحقيق للمتهم من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية التي استمعت له بخصوص المنسوب إليه، حيث نفى الاتهامات المنسوبة إليه واعتبر ما صدر منه في الشريط مجرد ادعاءات يهدف من خلالها تخويف وترهيب خصومه السياسيين.

وبعد الانتهاء من الأبحاث قرر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بورزازات إحالة المحضر المنجز في الموضوع من قبل الفرقة الوطنية للشرطة القضائية على أنظار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بورزازات لاتخاذ الإجراء القانونية حيث أمر بمتابعة رئيس المجلس الجماعي لورزازات في حالة اعتقال من أجل تهمة إهانة رجال القضاء وإصدار أقوال تمس باستقلال القضاء.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا