آخر الأخبار

“المغرب الرقمي 2030”.. إطلاق طلب إبداء الاهتمام لمواكبة الشركات الناشئة

شارك الخبر
مصدر الصورة

أعطت وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، اليوم الأربعاء بالرباط، انطلاق طلب إبداء الاهتمام ضمن عرض “Startup Venture Building”، في إطار الاستراتيجية الوطنية “المغرب الرقمي 2030”.

وأوضحت الوزيرة أن طلب إبداء الاهتمام يأتي لانتقاء الفاعلين المواكبين في إطار عرض دعم الشركات الناشئة، حيث حضر حفل الانطلاق كل من المدير العام لصندوق الإيداع والتدبير، خالد سفير، والمدير العام للشركة الوطنية للضمان ولتمويل المقاولة، هشام زناتي السرغيني.

ويهمُّ طلب إبداء الاهتمام هذا الفاعلين الوطنيين والدوليين، من حاضنات ومسراعات، بهدف تفعيل الشق المتعلق بالمواكبة والدعم المالي للشركات الناشئة المغربية في إطار الاستراتيجية الوطنية “المغرب الرقمي 2030″، والتي خصصت محورا كاملاً للشركات الناشئة.

وبحسب الوزيرة مزور، فقد جاءت الاستراتيجية بإجراءاتٍ تحفيزية تهدف إلى تسهيل ولوج الشركات الناشئة للأسواق الدولية، من خلال توفير مواكبة ذات جودة وتعزيز الحاضنات المحلية، بالإضافة إلى الترويج لها على الصعيد الدولي.

وتندرجُ هذه المبادرة في إطار رؤية الملك محمد السادس الذي دعا إلى ضرورة تطوير بنيات تحتية تقنية قادرة على مواكبة التطور المتسارع الذي يعرفه المجال الرقمي، مثلما حثَّ على الاستثمار الأمثل للفرص التنموية الهائلة التي يتيحها الانتقال الرقمي، تقول الوزيرة.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا