آخر الأخبار

غموض يلف وفاة سجين بأيت ملول.. وأسرته تطالب النيابة العامة بالتحقيق (فيديو)

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

توفي مؤخرا سجين معتقل بسجن أيت ملول، في ظروف غامضة إثر إصابته بوعكة صحية مفاجئة، الأمر الذي دفع عائلته إلى المطالبة بضرورة فتح تحقيق معمق في القضية وتقديم إيضاحات بشأن وفاته.

وفي تصريح لجريدة “العمق”، كشف إبراهيم المتقي، والد السجين الراحل، أن ابنه المدعو قيد حياته أيوب المتقي، كان يقضي عقوبته السجنية المحددة في سنتين حبسا نافدا في المؤسسة المذكورة، قبل أن يُشعر عائلته يوم الأربعاء 2 أكتوبر الجاري، عبر اتصال هاتفي أنه يعاني من وعكة صحية.

وأشار الوالد إلى أن أخبار ابنه انقطعت إلى حدود صبيحة يوم الخميس، حيث تلقى اتصالا هاتفيا من والدة سجين آخر في نفس الزنزانة، أخبرته أنها علمت بإخراج ابنه من السجن وتم توجيهه صوب مستشفى إنزكان”.

وأضاف والد الراحل، أنه توجه إلى المركز الاستشفائي الإقليمي المذكور، وجد ابنه جثة هامدة، قبل أن تخبره إدارة السجن بالواقعة.

وأوضح ذات المتحدث، أن ابنه الراحل “كان في صحة جيدة وليس له أي ملف طبي يؤكد إصابته بأي مرض مزمن يُعالج منه.

وشدد على أن زملائه في الزنزانة، استغاثوا بالمسؤول عن الحراسة الليلية لإنقاذ حياة ابنه، بعدما لاحظوا ارتفاعا مفرطا في درجة حرارة جسمه، لكن دون تسجيل أي تدخل لإسعافه، وفق تعبيره.

وطالب والد الراحل، بضرورة فتح تحقيق معمق تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لمعرفة الأسباب الحقيقية التي أدت إلى وفاة ابنه.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا