آخر الأخبار

رئيس جماعة الداخلة: البوليساريو عملاء تحاول الجزائر فرضهم على الصحراويين بالخداع والسلاح

شارك الخبر
مصدر الصورة

قال رئيس جماعة الداخلة، إن انفصاليي البوليساريو لا يمثلون الشعب الصحراوي الذي شارك بنسبة تتجاوز 76% في الانتخابات التي تنظمها السلطات المغربية في كل مناطق المغرب.

وقال رئيس الجماعة، الراغب حرمة الله، إن انتخابه من قبل عشرات الآلاف من الناخبين في انتخابات حرة وشفافة يمنحه بشكل تلقائي الحق في التحدث باسم السكان الصحراويين.

وأكد أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، على أن مقدمي العرائض من البوليساريو لا يمكنهم التحدث باسم هؤلاء الصحراويين، مشيرا إلى أن مضيفي هذه العناصر يخشون الحكم الذاتي ويفضلون فرض عملائهم بالخداع وبقوة السلاح.

وأوضح أن “النتيجة المنطقية لهذه الحالة، التي هي تعسفية وسخيفة في آن واحد، هي أننا نشهد منذ عقود نفس الوجوه التي تتغير مواقعها في قيادة البوليساريو. مناصب مدى الحياة، تمنح بناء على معايير الطاعة العمياء والخضوع التام لجنرالات البلد الذين يمولونهم”.

وأشار المتحدث إلى أن “مناصب قيادات البوليساريو هي مناصب شكلية أكثر من كونها حقيقية، فهي مجرد واجهات دون أي مسؤولية، لأن القرار يتخذ في مكان آخر، وهو ما لا يقبله الصحراويون الحقيقيون من الصحراء المغربية، وتعرضوا للاختطاف وتم استبدالهم بما يسمى الصحراويين من البلد المضيف أو من دول الساحل”.

وأضاف: “في هذه القاعة، حيث يتحدث البعض باسم البوليساريو، لا يوجد أي صحراوي حقيقي من مخيمات تندوف، لأن زعماء البوليساريو وموجهيهم يخافون منهم، هم لا يثقون فيهم. وهو ما يطرح مسألة شرعية ومصداقية هذه العناصر التي تتحدث باسم الصحراويين”.

وختم المسؤول الصحراوي كلمته بالقول: “بصفتي رئيس جماعة مدينة الداخلة، المنتخب ديمقراطيًا من قبل صحراويين حقيقيين، أعلن رسميًا أمامكم أن البوليساريو لا يمثلونني ولا يمثلون المواطنين الذين انتخبوني”.

وتابع قوله: “الممثلون الحقيقيون للصحراويين هم أولئك الذين انتخبوا بشفافية من قبل السكان الحقيقيين للصحراء. أما الآخرون فلا يمثلون سوى أنفسهم، وبالتالي ليست لديهم أي شرعية للتحدث باسمي أو باسم سكان الصحراء المغربية”، على حد تعبيره.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا