آخر الأخبار

إسكوبار الصحراء .. الناصيري يطالب باستدعاء رئيس “الكاف” وأيت منا وإجراء خبرة على هواتف مسؤولين

شارك الخبر
مصدر الصورة

أثار دفاع المتهمين في قضية ما يعرف إعلاميا بملف “إسكوبار الصحراء”، “تضاربا وتناقضا” في أقوال الشاهد الرئيسي، أحمد بنبراهيم الملقب بالمالي، مما “يضعف مصداقية” ما قاله في محاضر الضابطة القضائية ضد المتهمين على رأسهم القياديين السابقين بحزب الأصالة والمعاصرة سعيد الناصيري، رئيس نادي الوداد سابقا، وعبد النبي بعيوي رئيس مجلس جهة الشرق سابقا.

وطالب دفاع المتهمين، خلال جلسة عقدت اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024، باستدعاء شهود اللائحة، من بينهم شخصيات معروفة في الوسط الرياضي والسياسي والفني، لتأكيد روايتهم ونفي الاتهامات الموجهة إليهم.

ومن أبرز هذه الشخصيات، طالب دفاع سعيد الناصيري باستدعاء هشام أيت منا ليبرز صحة ادعاءات المالي بشأن مبلغ كان قد دفعه الناصري لتمويل انتخابات سابقة لفريق الوداد، الذي صرح المالي بأنه مبلغ من عائدات تجارة المخدرات، إضافة إلى المطالبة باستدعاء رئيس الاتحاد الإفريقي والمطربة لطيفة رأفت.

وأبرزت هيئة دفاع الناصيري أن رئيس الاتحاد الأفريقي أحمد أحمد أوكل إلى سعيد الناصري مهمة اقتناء فيلا في كاليفورنيا، مقدما المحامي للهيئة القضائية وثيقة تثبت ذلك، وأوضح المحامي أن أحمد أحمد هو من سلم الناصري المبالغ المالية اللازمة لشراء الفيلا، مما يعني أن ملكية الفيلا تعود إلى أحمد أحمد وليس إلى سعيد الناصري منذ تاريخ 19 ماي 2017.

وأشار دفاع سعيد الناصيري، المحامي مبارك مسكيني إلى ضرورة تتبع تموقع هواتف الشخصيات التي حضرت “العشاء العجيب” المنعقد خلال عقد قران المطربة لطيفة رأفت والمالي بنبراهيم، وإجراء الخبرة التقنية على هاتف رأفت، للتأكد من مكان تواجد الناصيري في تاريخ عقد قران المطربة والمالي.

وأبرز المحامي أن المالي أحمد بنبراهيم الزوج السابق للمطربة المغربية لطيفة رأفت أو المدعو “إسكوبار الصحراء” وفق الملف، صرح بأنه “عقد اتفاقيات لتجارة المخدرات خلال حفل عقد قرانه، لكن سعيد الناصيري لم يكن حاضرا من الأساس في هذا الحفل”، وفق الدفاع.

إلى ذلك، رفض الوكيل العام للملك مطالب دفاع بعض المتهمين في الملف، خاصة ما يتعلق بطلبات السراح المؤقت التي التمسها المحامي محمد المسعودي لموكليه، وأخرت الجلسة إلى الجمعة نت الأسبوع المقبل لمواصلة مرافعة الوكيل العام تعقيبا على المطالب الأولية التي تقدم بها دفاع المتهمين.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا