آخر الأخبار

أمن فاس يوقف تلميذا حاول الاعتداء على أستاذه بالسلاح الأبيض

شارك الخبر

أوقفت العناصر الأمنية بفاس، مساء أمس الإثنين، تلميذا بالثانوية الإعدادية جابر بن حيان، يبلغ من العمر 17 سنة، بعدما هدد أستاذ التربية البدنية بواسطة سلاح أبيض كبير داخل المؤسسة.

وحسب مصادر خاصة لجريدة “العمق”، فإن الأستاذ دخل في جدال مع التلميذ الذي يدرس بالمستوى الأولى إعدادي بالمؤسسة المذكورة في حصة التربية البدنية، بعدما طالبه بارتداء البذلة الرياضية والالتحاق بزملائه.

وأوضحت المصادر أن الأستاذ تفاجأ بوابل من السب والشتم والكلام النابي أمام التلاميذ بالقسم من طرف التلميذ المذكور، الشيء الذي دفعه إلى تقديمه للإدارة التي حاولت تهدئة الأمور والصلح بينهما.

وأضافت المصادر ذاتها، أنه لم يمر على الحادث إلا دقائق حتى توصل الأستاذ بخبر التربص به من طرف التلميذ الذي يحمل سلاحا أبيضا كبيرا، حيث قام الأستاذ بعد ذلك بإخبار الإدارة كتابيا.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن الأستاذ تفاجأ باعتراض سبيله بواسطة سلاح أبيض كبير من طرف التلميذ أثناء خروجه من المؤسسة في محاولة منه النيل من الأستاذ بطريقة شنيعة.

لياقة الأستاذ البدنية كانت سببا في منع التلميذ من تعريض الأستاذ لجروح غائرة أو الوفاة، تضيف المصادر ذاتها، مؤكدة أن الأستاذ نزع السلاح من التلميذ بعدما دافع عن نفسه وقدمه للإدارة مباشرة.

وعقب ذلك، قامت الإدارة بإخطار المصالح الأمنية التي حضرت إلى عين المكان وأوقفت التلميذ للبحث في تفاصيل حيازته السلاح الأبيض داخل فضاء المؤسسة وتهديد الأستاذ وتعريضه للخطر.

* صورة تعبيرة

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا