آخر الأخبار

مجموعة الـ”OCP” تستثمر 350 مليون درهم لتعزيز الاستدامة في التعدين

شارك الخبر

أبرمت شركة “Weir Group” البريطانية اتفاقية شراكة مع مجموعة OCP بقيمة 325 مليون درهم، وذلك لتزويد المجموعة بحلول مبتكرة ومستدامة في مجال التعدين، لتلبية احتياجات مشاريع الفوسفاط في بن جرير ولوطا.

وأعلنت الشركة التي تتخذ من من غلاسكو (اسكتلندا) مقرًا لها، أنها وقعت عقدًا بقيمة 25 مليون جنيه إسترليني، ما يعادل 325 مليون درهم، لتزويد OCP بحلول تكنولوجية متقدمة تهدف إلى تحسين كفاءة الطاقة وتقليل انبعاثات الكربون في مشاريع الفوسفاط ببن جرير ولوطا، مما يساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للمجموعة.

وأوضحت الشركة البريطانية أن هذا العقد سيساهم بشكل كبير في تطوير مشروع لوطا وزيادة الطاقة الإنتاجية لمشروع بن جرير إلى ثلاثة أضعاف.

هذا، وقد سبق لشركة Weir أن زودت هذين المشروعين بحلول فصل وإزالة الطين تعتمد على أحدث التقنيات، بما في ذلك مضخات الطين Warman وهيدروسيكلونات Cavex، اللتين تتمتعان بسمعة عالمية.

وبعد الانتهاء من تركيب المعدات وتشغيلها، ستقدم شركة Weir دعمًا فنيًا شاملًا لعملائها، وذلك من خلال فريق من الخبراء المتخصصين المتواجدين في مركز الخدمة القريب من موقع المشروع.

وسيشهد مشروع بن جرير توسعًا ملحوظًا عقب بدء الإنتاج في المرحلة الأولى المقرر في عام 2024. ومن المتوقع أن يستمر الإنتاج في المنجم لأكثر من 100 سنة.

وحسب المصدر ذاته فإن تسجيل عقود المشروع في سجل الطلبات سيتم خلال الربع الثالث من العام الجاري، وبعد بدء تشغيل المعدات، ستقدم شركة Weir خدمات الدعم الفني من خلال مركزها في المغرب، والذي يقع بالقرب من مواقع المشاريع.

وفي هذا السياق أعرب جون ستانتون، الرئيس التنفيذي لشركة Weir، عن سعادته بهذا العقد الكبير، مؤكدًا أنه يمثل اعترافًا بجودة منتجات وخدمات مجموعتي وارمان وكافكس. وأضاف قائلا “هذه الحلول المبتكرة ستساهم في تحقيق أهداف عملائنا في مجال الإنتاجية والكفاءة”.

وتابع قائلا: “مركزنا المحلي يفتخر بمساهمته المستمرة في دعم عمليات مجموعة OCP، لا سيما مع بدء تشغيل المرحلة الأولى من مشروع بن جرير”، معتبرا أن هذه الشراكة الاستراتيجية تعكس الالتزام المشترك بتطوير قطاع التعدين في المغرب وتلبية احتياجات السوق العالمية.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا