قال وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو في تصريحات للصحفيين في الكويت ضمن زيارة يجريها إلى دول الخليج:
* الرئيس ترمب يريد أن تلتزم
إيران بمذكرة التفاهم وإلا فلديه العديد من الخيارات بينها العودة لفرض عقوبات.
* لن تكون هناك رسوم تفرض في مضيق هرمز.
* لدينا العديد من الخيارات ومنها فرض العقوبات على إيران إذا لم تلتزم بالاتفاق.
* نتحدث مع شركائنا في الخليج ومذكرة التفاهم مع إيران ستطبق خلال 60 يوما.
* نريد أن تعود الملاحة عبر مضيق هرمز بشكل مجاني وكل دول العالم تؤيدنا في ذلك.
* لدينا علاقات وطيدة مع دول الخليج ونشكرهم على دعمهم ونطلعهم على كل ما يتعلق بالمفاوضات مع إيران.
* اليوم لدينا مسار ثان وهو المفاوضات بين حكومة
لبنان وإسرائيل ونأمل أن ينجح.
* إسرائيل موجودة في لبنان لأن
حزب الله يستهدفها بالصواريخ.
* سنساعد الحكومة اللبنانية في بسط سيطرتها على كامل أراضيها دون أي تدخل خارجي.
* اللجنة الفنية ستعود إلى سويسرا يوم 29 الشهر الجاري لاستئناف المحادثات مع إيران.
* إسرائيل تعلم ما نفعله بالنسبة لمذكرة التفاهم وتعلم بالخطوط الحمراء التي وضعها الرئيس ترمب.
التفاصيل بعد قليل..