آخر الأخبار

إنذار إسرائيلي بالإخلاء لسكان الضاحية.. وحزب الله يستهدف صفد

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

استمر القصف المتبادل بين حزب الله وإسرائيل، اليوم السبت، إلا أنه شهد تصعيداً في استهداف حزب الله منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بينما قصفت إسرائيل منطقة "أوتوستراد جونية" لأول مرة منذ بدء التصعيد الحالي.

وأعلن حزب الله اليوم أنه استهدف صفد شمالي إسرائيل برشقة صاروخية. وفي وقت سابق أعلن حزب الله قصف قاعدة عسكرية قرب حيفا في شمال إسرائيل اليوم. وقال الحزب في بيان إنه قصف "قاعدة ناشر العسكرية شرق حيفا بصلية صاروخية نوعية كبيرة"، وذلك بعد أيام من إعلانه إطلاق "مرحلة جديدة وتصاعدية" في المواجهة مع إسرائيل.

كما قال حزب الله إن مقاتليه قصفوا منطقة حيفا في شمال إسرائيل بالصواريخ، بعيد إعلان الجيش الإسرائيلي إطلاق مجموعة من الصواريخ على شمال إسرائيل حيث دوت صفارات الإنذار في عدة بلدات. وأورد الحزب في بيان أن مقاتليه قصفوا "الكريوت شمال مدينة حيفا بصلية صاروخية كبيرة".

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي، أن 115 مقذوفة على الأقل أطلقت، السبت، من لبنان باتجاه البلاد. وأطلقت القذائف بشكل رئيسي على شمال إسرائيل، مع انطلاق صفارات الإنذار في جميع أنحاء المنطقة..

وقد أعلنت خدمات الطوارئ الإسرائيلية أن رجلاً قتل بشظايا بالقرب من مدينة عكا الساحلية، السبت، بعد إطلاق وابل من الصواريخ من لبنان على شمال إسرائيل. وقالت في بيان "أعلن المسعفون وفاة رجل يبلغ من العمر حوالي 50 عاما أصيب بشظايا أثناء جلوسه في سيارته".

كما قد أصيب تسعة إسرائيليين جراء الصواريخ التي أطلقت من لبنان على حيفا والجليل الغربي بشمال إسرائيل. وقالت خدمة الإسعاف، وفق ما نشرته قناة 13 الإسرائيلية اليوم، إن تسعة أشخاص أصيبوا بجروح متوسطة جراء القصف على كريات آتا بحيفا والجليل الغربي.

وكان موقع "والا" الإخباري الإسرائيلي ذكر في وقت سابق، أنه في أعقاب إطلاق الإنذارات في حيفا والكريوت، تم الكشف عن سقوط صاروخ في كريات آتا أدى إلى إلحاق أضرار بالممتلكات ومركبة كانت متوقفة بالقرب من مبنى سكني.

في سياق آخر أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم أنه قتل ناصر عبد العزيز رشيد، نائب قائد عمليات حزب الله في منطقة بنت جبيل بجنوب لبنان. وقال التقرير إن القوات الإسرائيلية تتبعت مخزونات من الأسلحة في جنوب لبنان ودمرتها، بحسب صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية.

يذكر أن الجيش الإسرائيلي يقوم منذ أول أكتوبر/تشرين الأول الجاري بعملية عسكرية في جنوب لبنان مستهدفاً مواقع حزب الله، مع شن هجمات جوية مكثفة، ما أسفر عن دمار هائل للمباني والبنية التحتية وسقوط قتلى وجرحى ونزوح هائل لسكان الجنوب.

هذا وأفاد تقرير لوحدة إدارة مخاطر الكوارث في مجلس الوزراء اللبناني، أمس الجمعة، بأن حصيلة قتلى الغارات الجوية الإسرائيلية على لبنان منذ بداية الصراع بين إسرائيل وحزب الله في 8 أكتوبر/تشرين الأول 2023، ارتفعت إلى 2418 قتيلاً، فيما ارتفع إجمالي الإصابات إلى 11336.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا