خذلته السلطات المحلية في القصرين.. مواطن يطلق نداء استغاثة لانقاذ طفلته التي تعرّضت للحرق

جوهرة إقرأ على جوهرة شارك الخبر

مصدر الصورة


أطلق الأب وجدي نداء استغاثة للتدخل وانقاذ طفلته الصغيرة "إسلام" التي اصيبت بحروق بليغة منذ ديسمبر 2023 وبقيت منذ ذلك التاريخ تعاني من شدة الالام وتعكرت صحتها واصبحت غير قادرة على المشي بعد ان تركت دون علاج رغم محاولات والدها الذي يعاني ضعف الحال وقلّة الحيلة ووسط خذلان السلطات المحلية له وعدم التدخل لمساعدته.
وتعود الحادثة الى شهر ديسمبر الماضي بمنطقة العيون عمادة البرك من ولاية القصرين، حيث سكبت طفلة الـ 3 سنوات على نفسها مادة حارقة بينما كانت تلعب ولم تتفطن امها لذلك الا عند اقتراب الطفلة من وسيلة التدفئة التقليدية "الكانون" للتدفئة مع امها فاندلعت النيران بجسدها الصغير.
ووفق شهادة والدها للجوهرة اف ام، فقد بقيت طفلته بمستشفى القصرين قرابة الشهر دون تحويلها الى مستشفى الحروق البليغة ببن عروس في الابان مما فاقم من تعكّر وضعها الصحي ليتم لاحقا وبعد شهر تحويلها الى المستشفى المختص ببن عروس بعد احتجاج والدها وهو يشاهد تعكّر اصابة طفلته وتدهور صحتها وألمها الشديد من شدة الحروق وما بيده حيلة.
واضاف الوالد وهو عامل بحضيرة ولا يتمتع بتغطية اجتماعية، انه تمت محاولة انقاذها في مستشفى الجروح البليغة ببن عروس اين رقدت لفترة لانقاذ ما يمكن انقاذه بعد تعكر صحتها وبقائها دون علاج لفترة طويلة بعد الحادث في مستشفى القصرين الذي ينعدم فيه اصلا علاج الحروق البليغة.
وبالنظر الى خطورة وضعها الصحى ودرجات الحروق العميقة التي تعرّضت لها مما يتطلب زرع جلد على مستوى الفخذ بمستشفى سهلول وفق توصية عاجلة من الطبيب.
في هذه الأثناء يعجز الأب عن علاج طفلته في تونس العاصمة بانتظام وتوفير الدواء اللازم على نفقته الخاصة لأنه لا يتمتع بأي تغطية اجتماعية كما انه يعيل اسرة تتكون من زوجة عاطلة عن العمل وطفلين (5 و3 سنوات) ويضطر في مرات عديدة الى ترك ابنته دون علاج مما يعرّض حياة الطفلة وصحتها لخطر شديد.
وقد لجأ الى السلطات المحلية والجهات المعنية وخاصة على مستوى معتمدية العيون للتدخل لعلاج طفلته وتوفير العلاج المجاني لها بالصحة العمومية او مساعدته لشراء الدواء اللازم لها واجراء عملية جراحية عاجلة لها لانقاذها الا ان ابواب السلطة ومرافق الدولة بقيت مغلقة امامه وبقي عاجزا امام ألم طفلته الشديد ومعاناتها مع الحروق واحترق قلبه وهو يشاهد طفلته وقد اصبحت عاجزة عن التحرك والمشي.
ويوجه المواطن وجدي نداء استغاثة للرئاسة للتدخل بعد أن ضاقت به السبل..

جوهرة إقرأ على جوهرة شارك الخبر

إقرأ أيضا