آخر الأخبار

المواجهات بين المغرب وإفريقيا الوسطى

شارك الخبر
مصدر الصورة

يستعد المنتخب المغربي لكرة القدم لمواجهة منتخب جمهورية إفريقيا الوسطى في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا، المقرر إقامتها في المغرب عام 2025.

ويشير تاريخ المواجهات بين المنتخبين إلى هيمنة واضحة للمنتخب المغربي، إذ التقيا في خمس مناسبات ودية ورسمية سابقة، حقق فيها “الأسود” الفوز في ثلاث مباريات وتعادلوا في اثنتين.

أولى المواجهات كانت عام 2010 خلال تصفيات “الكان”، وانتهت بالتعادل السلبي، وهي نتيجة مباراة الإياب نفسها. وعام 2014 التقى الفريقان في مباراة ودية بملعب مراكش الكبير، حيث انتصر المنتخب المغربي برباعية نظيفة، سجل منها عبد الرزاق حمد الله ثلاثية، بينما أضاف عمر القادوري الهدف الرابع.

وفي تصفيات كأس أمم إفريقيا 2022 نجح المغرب في اكتساح منتخب إفريقيا الوسطى بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في مباراة الذهاب، سجلها كل من أشرف حكيمي وحكيم زياش (هدفان) وزكرياء أبو خلال. وفي مباراة الإياب حقق “الأسود” فوزًا آخر بهدفين نظيفين في مدينة دوالا الكاميرونية، سجلهما حكيم زياش ويوسف النصيري.

ويخوض المنتخب الوطني مباراتيه برسم الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 أمام منتخب إفريقيا الوسطى، على أرضية الملعب الشرفي بوجدة، يومي 12 و15 أكتوبر الجاري.

هسبريس المصدر: هسبريس
شارك الخبر

إقرأ أيضا